تحركات “مشبوهة” للمليشيات الإيرانية شرق دير الزور والتحالف يستنفر قواته

2019-12-19T22:32:04+02:00
2019-12-19T22:34:23+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير19 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 11 شهر
2143995705 crop - حرية برس Horrya press
مليشيات إيرانية في ريف دير الزور – أرشيف

أمجد الساري – حرية برس:

استنفرت قوات التحالف الدولي، ورفعت جاهزيتها في محيط بلدة الباغوز شرقي ديرالزور، نتيجة تحركات مشبوهة قامت بها المليشيات الإيرانية بالقرب من مدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية.

وأفادت شبكة “عين الفرات” المحلية، اليوم الخميس، بأن قوات أميركية وبريطانية من قوات التحالف الدولي الموجودة في بلدة الباغوز، قامت بإرسال طائرات استطلاع باتجاه مواقع الميليشيات الإيرانية ونظام الأسد في البوكمال، وسط معلومات عن جاهزية قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي، للرد على أي تجاوز من قبل قوات النظام وميليشيا الحرس الثوري الإيراني.

وذكرت الشبكة أنها رصدت تحركات المليشيات الإيرانية عند حاجز شاطئ نهر الفرات في مدينة البوكمال بجانب الجسر، وعند مصفاة المياه بقرية الدوير بريف دير الزور على شاطئ نهر الفرات، مشيرة إلى أن تلك النقطة كانت حاجزاً لمليشيات الدفاع الوطني فيما قبل، لكن إيران سيطرت عليها ونقلت أسلحة ومعدات عسكرية إليها.

وأشارت الشبكة إلى أن المليشيات تحاول إخفاء تواجدها، ولكن عناصرها موجودون داخل المقرات يراقبون مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية والتحالف من جهة الباغوز.

وكانت المليشيات الإيرانية قد أخلت قبل عدة أيام، عدد من مقراتها في مدينة البوكمال ومحيطها، بعد غارات استهدفت مستودعات أسلحة تابعة لها في محيط المدينة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة