ألمانيا تتجه نحو حظر أنشطة مليشيا “حزب الله”

2019-12-19T17:31:52+02:00
2019-12-19T17:31:58+02:00
عربي ودولي
فريق التحرير19 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
50330766 303 - حرية برس Horrya press
أنصار لمليشيا حزب الله في برلين

حرية برس:

صوت البرلمان الألماني، اليوم الخميس، بأغلبية كبيرة على مشروع قانون يحث حكومة المستشارة أنجيلا ميركل على حظر جميع أنشطة مليشيا “حزب الله” على الأراضي الألمانية.

وجاء في الاقتراح أن على ألمانيا أن تتخلى عن سياستها الحالية المتمثلة في التمييز بين الذراع السياسية لحزب الله والوحدات العسكرية التي قاتلت إلى جانب قوات الأسد.

وأشاد الاقتراح بجهود الحكومة لاتخاذ إجراءات ضد أنصار حزب الله المشتبه في قيامهم بجمع الأموال للجماعة الشيعية اللبنانية في ألمانيا، وذلك بشكل أساسي من خلال منح المدعين صلاحيات تحقيق أكبر. لكنه قال إن تلك الإجراءات لم تكن كافية.

والاقتراح مدعوم من قبل الحزبين الحاكمين في ألمانيا، وهو غير ملزم إلا أنه سيزيد الضغوط على الحكومة لمواجهة نشاطات حزب الله.

وفي السياق، دعا وزير الخارجية الألماني هايكو ماس إلى صرامة أكبر في التعامل مع مليشيا “حزب الله” في ألمانيا وبحث جميع الوسائل القانونية لتحقيق ذلك، فيما دعا السفير الاحتلال الاسرائيلي في برلين إلى تصنيف الحزب الشيعي برمته كتنظيم “إرهابي”.

وقال ماس لشبكة (RND) الإعلامية الألمانية إن “حزب الله” يتحرك في سوريا، ” كعميل بديل” لتنفيذ الأعمال الوحشية لبشار الأسد ضد المواطنين السوريين. كما دعا ماس إلى “استنفاذ الوسائل القانونية” في بلاده لـ”معالجة الأنشطة الإجرامية والإرهابية لحزب الله”.

وأدخلت بريطانيا تشريعا في فبراير يصنف حزب الله كمنظمة إرهابية، مشيرة إلى أنشطته العسكرية في سوريا والعراق واليمن.

ويعتبر الاتحاد الأوروبي الذراع العسكرية لحزب الله فقط منظمة إرهابية وليس ذراعه السياسي.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة