وفد نظام الأسد ينسحب من اجتماع اللجنة الدستورية في جنيف

2019-11-25T17:38:27+02:00
2019-11-25T17:38:32+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير25 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
sy - حرية برس Horrya press
الجلسة الأولى للجنة الدستورية في جنيف – تويتر

حرية برس:

انسحب وفد نظام الأسد اليوم الاثنين، من اجتماع اللجنة المصغرة المنبثقة عن اللجنة الدستورية المنعقد في جنيف.

وذكرت وكالة “سانا” التابعة لنظام الأسد، أن وفد النظام غادر مبنى الأمم المتحدة في جنيف، بزعم عدم “حصوله على رد حول مقترحه لجدول الأعمال حيث كان من المقرر عقد اجتماعات الجولة الثانية”.

وجاء ذلك خلال الاجتماع مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا “غير بيدرسون” للاتفاق على جدول أعمال الجولة الثانية للجنة الدستورية، حيث اعترض وفد النظام على الجدول المقترح من وفد المعارضة.

وبحسب “سانا” فقد اقترح وفد نظام الأسد جدول أعمال لمناقشات اللجنة تحت عنوان “ركائز وطنية تهم الشعب السوري”، والذي يتضمن “مجموعة بنود وطنية للاتفاق عليها كأساس لعمل اللجنة ككل”.

وقد كان من المقرر أن تبدأ اليوم الجولة الثانية من اجتماعات المجموعة المصغرة للجنة الدستورية في جنيف، والتي ستستمر ل5 أيام، وذلك لمناقشة المواد والبنود الدستورية، بعد إقرار القواعد الإجرائية ومدونة السلوك في الجولة الأولى التي انتهت في 8 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

يشار إلى أن الجولة الثانية من اجتماعات اللجنة الدستورية تأتي بالتزامن مع تصعيد عسكري من قبل نظام الأسد على إدلب، والذي تحاول قواته التقدم في المنطقة بغطاء جوي لطائرات العدوان الروسي التي تستهدف المدنيين والمراكز الطبية والخدمية بشكل متعمد وواضح.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة