السلطات المصرية تُفرج عن المحامي منتصر الزيات

فريق التحرير
2019-10-28T00:26:52+02:00
عربي ودولي
فريق التحرير27 أكتوبر 2019آخر تحديث : الإثنين 28 أكتوبر 2019 - 12:26 صباحًا
zayat - حرية برس Horrya press
المحامي المصري منتصر الزيات

سامح سـلامة – القاهرة – حرية برس:

أفرجت السلطات المصرية اليوم الأحد، عن المحامي منتصر الزيات، بعد قبول الاعتراض على حكم قضائي بحبسه بتهمة اهانة السلطة القضائية.

وجرى الإفراج عن الزيات من قبل قسم شرطة السيدة زينب بعد قرار محكمة الجنايات بإلغاء حكم حبسه وآخرين لمدة 3 سنوات والاكتفاء بتغريمهم 30 ألف جنيه لكل منهم.

وقضت محكمة جنايات القاهرة، التي انعقدت يوم 24 من الشهر الحالي بطرة، برئاسة المستشار حمادة شكري، بقبول المعارضة المقدمة من المحامي المصري منتصر الزيات و5 آخرين بهدف إلغاء حكم حبسهم 3 سنوات في اتهامهم من قبل نيابة أمن الدولة بإهانة السلطة القضائية، كما قضت المحكمة بتغريم الزيات والمحكومين الآخرين بمبلغ 30 ألف جنيه وسقوط التهمة عن المتهم عبد الحليم قنديل، على أن يؤدي المتهمين مبلغ مليون جنيه فى الدعوى المدنية.

وكانت نيابة آمن الدولة المصرية اتهمت الزيات وقنديل والنائب السابق محمد العمدة ومحمد منيب ومصطفى النجار وحمدي الفخراني في قضية تعود وقائعها لعامي 2012 و2013 بإهانة وسب القضاء والقضاة بطريق النشر والإدلاء بأحاديث في القنوات التلفزيونية والمحطات الإذاعية ومواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية، من خلال عبارات تحمل الإساءة والكراهية للمحاكم والسلطة القضائية بحسب المحضر المقدم من نيابة آمن الدولة المصري.

وعرف المحامي منتصر الزيات، المولود في العام 1956 في أسوان، بلقب محامي الجماعات الإسلامية في مصر، وهو محامي وكاتب ومؤرخ إسلامي مصري من أصول نوبية، انضوى تحت لواء الحركة الإسلامية في مصر، وشارك في تأسيس العديد من المنظمات الحقوقية ومراكز البحث والدراسات، ولا سيما تلك المختصة بشؤون الحركات الإسلامية، كما شغل منصب مقرر لجنة الدفاع عن الحريات بالنقابة العامة للمحامين في مصر سابقًا.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة