ناشطون يدعون لتظاهرات في دير الزور رفضاً لدخول قوات الأسد

2019-10-24T21:09:38+03:00
2019-10-24T21:09:47+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير24 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر
photo 2019 10 20 23 26 34 - حرية برس Horrya press
عشرات من أهالي دير الزور يتظاهرون رفضاً لدخول قوات الأسد والمليشيات الإيرانية إلى مناطقهم يوم الجمعة، تصوير: أحمد العبود، حرية برس©

أمجد الساري – ديرالزور – حرية برس:

دعا ناشطون إلى تظاهرات حاشدة يوم غد الجمعة في قرى ريف محافظة دير الزور الخاضعة لسيطرة مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية”، تحت شعار “إيران والأسد محور الإرهاب”، للتعبير عن رفضهم دخول قوات الأسد والمليشيات الإيرانية إلى مناطقهم.

وقال طارق المصطفى أحد نشطاء الحراك المدني في ديرالزور لحرية برس: إن “المظاهرات ستشمل عدة قرى في ريفي ديرالزور الشرقي والغربي، حيث سيكون التجمع الرئيسي في قرية العزبة شمال المحافظة، مضيفاً بأن المظاهرات ستشمل قرى الشعيطات وبلدات الشحيل وجديد عكيدات والباغوز شرقي المحافظة.

وأوضح المصطفى أن الهدف الرئيسي من الاحتجاجات هو رفض الأسد وحلفائه، خصوصاً بعد الاتفاقيات الأخيرة بين تركيا وروسيا، ودخول نظام الأسد إلى معظم المناطق شرقي الفرات، مؤكداً رفض الأهالي لأي اتفاق يقضي بتسليم مناطقهم إلى نظام الأسد ومليشياته.

وكان أهالي محافظة ديرالزور، قد خرجوا الأسبوع الفائت، بمظاهرات حاشدة في قرى وبلداتٍ عدة، في ريفي المحافظة الغربي والشمالي الشرقي، ردّدوا خلالها هتافات تنادي بإسقاط النظام، ورفعوا لافتات تطالب التحالف الدولي بعدم تسليم المنطقة لنظام الأسد وميليشياته، مشددين على أنهم “سيحملون السلاح دفاعاً عن أنفسهم ومناطقهم”.

وأصدر الحراك الثوري في محافظة ديرالزور الأسبوع الماضي، بياناً عبّروا فيه عن التزامهم بثوابت الثورة السورية المتمثلة بالتخلص من نهج الاستبداد والعبودية، مشددين على “رفضهم القاطع للوجود الإيراني في المحافظة، وتحويل مدينتهم ديرالزور إلى مسرح لتنفيذ أجندات خارجية غير وطنية”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة