استشهاد فلسطيني وإصابة عشرات برصاص الاحتلال الاسرائيلي

فريق التحرير18 أكتوبر 2019آخر تحديث :
مواطنون فلسطينيون يتظاهرون بالقرب من السياج الحدودي الفاصل شرق قطاع غزة خلال فعاليات مسيرات العودة في أسبوعها التاسع والسبعين تحت شعار “لا للتطبيع”، الجمعة 18 أكتوبر 2019، تصوير: فارس أبو شيحة، حرية برس©

غزة – فارس أبو شيحة – حرية برس:

استشهد مواطن فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي جنوب طولكرم في الضفة الغربية مساء اليوم، فيما أصيب عشرات أثناء مشاركتهم في مسيرات العودة السلمية في الجمعة التاسعة والسبعين والتي حملت عنوان “لا للتطبيع” على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأفاد الناطق بإسم وزارة الصحة بغزة د.أشرف القدرة خلال حديثه مع “حرية برس”، بإصابة 69 مواطنا بجراح مختلفة، منهم 26 أصيبوا بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات الجمعة التاسعة والسبعين لمسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

وأوضح القدرة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تتعمد استهداف المتظاهرين رغم سلمية فعاليات مسيرات العودة قرب السياج الحدودي الفاصل بإطلاق الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع عليهم.

وفي ذات السياق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتقاء شاب على حاجزة جبارة جنوب طولكرم بالضفة الغربية، بعد إطلاق النار عليه مباشرة من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي بزعم محاولة تنفيذ عملية طعن.

من جهتها، دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار عن غزة، المواطنين الفلسطينيين للمشاركة في الجمعة الثمانين القادمة والتي ستحمل عنوان” أسرانا أقصانا قادمون”، تأكيدا على الدعم للأسرى الفلسطينيين الذين يخوضون معركة متواصلة ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وحذرت الهيئة الوطنية، من استمرار التطبيع مع الكيان الصهيوني “لأن التطبيع خيانة لأسرانا البواسل خلف القضبان والشهداء والجرحى الفلسطينيين”.

يذكر أن الحصيلة الأولية لمواجهات مسيرات العودة السلمية شرقي قطاع غزة منذ بدء انطلاقتها في الثلاثين من شهر آذار / مارس العام الماضي، قد بلغت نحو 319 شهيدا فلسطينيا وأكثر من 18 ألف جريح أصيبوا بجراح مختلفة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل