قتلى لقوات الأسد بهجمات متفرقة في ريف درعا

2019-10-14T16:50:28+02:00
2019-10-14T16:51:17+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير14 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
 درعا  - حرية برس Horrya press
حاجز لقوات الأسد في درعا – أرشيف

درعا – حرية برس

قتل 5 عناصر من قوات الأسد في هجمات لمسلحين في مدينة الصنمين وريف درعا الغربي.

وأفادت مصادر محلية اليوم الاثنين أن عبوة ناسفة انفجرت في حافلة مبيت عسكرية لعناصر من أمن الدولة التابعين لنظام الأسد على طريق مدينتي انخل وجاسم، ما أسفر عن مقتل عنصرين هما “عبد اللطيف سالم” و “خالد محمد الثريا”، وإصابة آخرين.

كما قتل عنصر من قوات الأسد إثر إطلاق النار عليه من قبل مسلحين مجهولين في مدينة الصنمين، أمس الأحد.

في حين قتل عنصران آخران بعد تفجير استهدف دورية للأمن في بلدة العالية غربي مدينة جاسم، أثناء عملية مداهمة واعتقال لأحد الأشخاص في البلدة.

فقد ذكر “تجمع أحرار حوران” على مواقع التواصل الاجتماعي أن عنصراً في قوات الأسد يدعى بشار علي من محافظة اللاذقية، قتل خلال “محاولته مع دورية من فرع أمن الدولة اعتقال المدعو جمال فواز الشيخ في مدينة جاسم بريف درعا، ليقوم الشيخ بتفجير نفسه وسط الدورية ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من عناصر الدورية”.

وأشار مصدر محلي إلى أن من بين القتلى في التفجير أيضاً عنصر من الأمن السياسي يدعى “بشار علي أبو حمزة.

وفي السياق نفسه، قتل ضابط برتبة ملازم أول من قوات الأسد وجرح عدد آخر إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية روسية على طريق مدينتي “انخل – جاسم”، أول أمس الجمعة، كما قتل في اليوم ذاته 3 عناصر تابعين للأمن العسكري في نظام الأسد باستهداف سيارتهم على مدينتي طفس – درعا.

يشار إلى أن محافظة درعا سلسلة عمليات تصفية واغتيالات وهجمات تستهدف قوات الأسد ومدنيين قاموا بتسوية أوضاعهم، عقب سيطرة النظام على محافظة درعا.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة