قوات الأسد تدخل الطبقة وتل تمر.. واردوغان مطمئن للوضع في منبج وعين العرب

2019-10-14T12:48:58+02:00
2019-10-14T13:10:50+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير14 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
hasaka 3 - حرية برس Horrya press
جنود من جيش نظام الأسد بعد دخولهم مدينة تل تمر في محافظة الحسكة – الصورة بعدسة فاضل حماد مراسل تلفزيون نظام الأسد

حرية برس:

أبدى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اطمئنانه من التنسيق مع روسيا حول الأوضاع في منطقة منبج ومدينة عين العرب “كوباني” في الوقت التي أعلنت فيه المليشيات الكردية أنها ستسلم المدينة لقوات الأسد، ومكنت وحدات من جيش الأسد من الدخول والتمركز في مدينة الطبقة التابعة لمحافظة الرقة، ومدينة تل تمر التابعة لمحافظة الحسكة.

ونقلت وكالة الأناضول عن اردوغان قوله في تصريحات له اليوم إن بلاده في مرحلة تنفيذ قرارها المتخذ بخصوص منطقة منبج.

وردا على سؤال حول الأنباء التي تحدثت عن اتفاق نظام الأسد مع المليشيات الكردية على دخول بعض المناطق التي تسيطر عليها هذه المليشيات حالياً، قال اردوغان إن هناك الكثير من الشائعات، و”يبدو أنه لن تحدث مشكلة” في عين العرب (كوباني).

وأضاف اردوغان:”حتى الآن يبدو أنه لن يكون هنالك أية مشكلة مع السياسة الإيجابية لروسيا في عين العرب (كوباني)، أما بالنسبة لمنبج فنحن في مرحلة التنفيذ كما كنا قررنا”.

وأضاف أردوغان: “عند إخلاء مدينة منبج سيدخلها أصحابها الحقيقيون”.

وكانت وسائل إعلام نظام الأسد الرسمية أكدت اليوم الاثنين إن جيش النظام انتشر في بلدة الطبقة قرب الرقة، حيث يوجد أكبر السدود السورية ومحطات توليد الكهرباء.

ويأتي انتشار قوات الأسد بعد اتفاق بين نظام الأسد ومليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” التي يهيمن عليها المقاتلون الأكراد، يسمح لجيش النظام بالانتشار على الحدود مع تركيا.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة