قيس سعيّد يعلن فوزه في رئاسيات تونس

2019-10-13T22:48:27+02:00
2019-10-14T00:32:50+02:00
عربي ودولي
فريق التحرير13 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
drapeau 7 - حرية برس Horrya press
AFP

أعلن المرشح المستقل قيس سعيد فوزه في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية المبكرة في تونس التي أجريت اليوم الأحد. كما تجّمع عدد من أنصاره في شارع الحبيب بورقيبة في قلب العاصمة التونسية للاحتفال بـ”فوزه”. وقال سعيد في كلمة بعد إعلان فوزه  إن “الدولة التونسية مستمرة ونعي حجم المسؤولية”، مضيفا: “القانون في تونس سيتم تطبيقه على الجميع”.

وكان التلفزيون الرسمي في تونس أعلن أن شركة سيجما لاستطلاعات الرأي أظهرت فوز المرشح قيس سعيد بنتيجة كاسحة بلغت 76.9 في المئة بجولة الإعادة لانتخابات الرئاسة يوم الأحد.

وحصل منافسه قطب الإعلام نبيل القروي على 23.1 بالمئة وفقا لأرقام الشركة.

وأعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عن نسبة إقبال بلغت 8.57 بالمئة لكنها تشمل 70 المئة فقط من مراكز الاقتراع.

وقال رئيس الهيئة نبيل بافون إن “النسبة مرشحة للارتفاع مع استكمال احصائيات بقية المكاتب”.

وتعد هذه النسبة أعلى من الدور الأول البالغة 45 بالمئة والانتخابات التشريعية التي بلغت 41 في المئة الأحد الماضي. وأمام الهيئة ثلاثة أيام للإعلان عن النتائج الرسمية ولكن عضو من الهيئة قال إنه من المتوقع أن يكون الإعلان عن النتائج يوم غد الاثنين أو بعد غد الثلاثاء.

وستكون أولى مهام الرئيس المقبل تكليف مرشح لتشكيل الحكومة الجديدة، وفقا للنتائج التي أسفرت عنها الانتخابات التشريعية التي جرت الأحد الماضي.

وكانت الانتخابات التشريعية أسفرت عن فوز حركة النهضة الإسلامية بأغلبية غير مريحة بـ 52 مقعدا، في مقابل 38 مقعدا لحزب “قلب تونس” الذي حل ثانيا.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة