واشنطن تستعد لسحب قواتها من شمال شرقي سوريا

2019-10-13T18:32:33+02:00
2019-10-13T18:32:38+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير13 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
GettyImages - حرية برس Horrya press
ا وزير الدفاع الأميركي”مارك إسبر”- GettyImages

حرية برس

أعلنت الولايات المتحدة اليوم الأحد، أنها تستعد لسحب قواتها من شمال شرقي سوريا.

وجاء ذلك على لسان وزير الدفاع الأمريكي “مارك إسبر” في مقابلة له في برنامج “واجه الأمة” لشبكة “cbs” الأمريكية.

وقال خلال المقابلة إنه على الرغم من معارضة الولايات المتحدة للعملية العسكرية إلا أن تركيا قررت “القيام بهذا التوغل في سوريا”، مضيفاً “خلال الـ 24 ساعة الماضية ، علمنا أن القوات التركية على الأرجح تنوي توسيع هجومها إلى الجنوب أكثر مما كان مخططاً له في الأصل وإلى الغرب”

وتابع “لأن القوات الأمريكية محصورة بين جيشين متقدمين متعارضين وهذا وضع لا يمكن الدفاع عنه. لذلك تحدثت مع الرئيس الليلة الماضية بعد مناقشات مع بقية فريق الأمن القومي وأمرنا بأن نبدأ الانسحاب المتعمد للقوات من شمال سوريا”.

وأشار إسبر إلى أن تركيا كانت مصرة على هذه العملية منذ البداية، وحتى قبل ذلك منذ بدأت الولايات المتحدة بدعم المقاتلين الأكراد في العام 2014، كانت تركيا تحتج على ذلك.

وأضاف “لقد قدمنا ​​لهم (الأتراك) مواقع قواتنا” ومع بداية المعركة، “نريد أن نتأكد من أننا لا نضع جنودنا في موقف يمكن أن يُقتلوا أو يُجرحوا فيه”، وفقاً لما جاء في المقابلة.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قد أكدت في بيان لها أول أمس الجمعة، تعرض قواتها في نقطة تمركزها في بلدة عين عيسى بريف الرقة، لقصف مدفعي من الجانب التركي دون وقوع إصابات في صفوف الجنود.

إلا أن وزارة الدفاع التركية نفت استهدافها للقوات الأمريكية، مشيرةً إلى أن قواتها قامت بالرد على هجوم استهدف منطقة سروج التركية الحدودية من عين العرب “كوباني”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة