أمريكا تسحب قواتها من قواعدها الحدودية مع تركيا

فريق التحرير7 أكتوبر 2019آخر تحديث :
قوات أمريكية شرقي سوريا – رويترز

حرية برس

سحبت أمريكا قواتها صباح اليوم الاثنين، من قواعدها العسكرية الحدودية مع تركيا في شمال شرقي سوريا، بعد إعلان تركيا إطلاق عمليتها العسكرية.

وأفادت مصادر محلية أن القوات الأمريكية انسحبت من قاعدتيها العسكريتين في مدينة تل أبيض شمالي الرقة، ومدينة رأس العين شمالي الحسكة صباح اليوم.

وقد أكد وزير الخارجية التركي “مولود تشتويش أوغلو” في تغريدة له على تويتر، عزم بلاده على تنفيذ العملية العسكرية شمال شرقي الفرات و “تطهير المنطقة من الإرهابيين” من أجل “تحقيق السلامة والسلام والاستقرار في سوريا” على حد قوله.

وكان البيت الأبيض قد أصدر بياناً أمس الأحد أكد فيه أن تركيا ستمضي “قريباً في عمليتها التي تخطط لها منذ وقت طويل بشمال سوريا“.

وأضاف ”القوات المسلحة الأمريكية لن تدعم أو تشارك في العملية، ولن تظل في المنطقة بعد أن هزمت ’خلافة‘ داعش“.

من جهتها، قالت مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” في بيان لها إنه ”رغم الجهود المبذولة من قبلنا لتجنب أي تصعيد عسكري مع تركيا والمرونة التي أبديناها من أجل المضي قدماً لإنشاء آلية أمن الحدود وقيامنا بكل ما يقع على عاتقنا من التزامات في هذا الشأن إلا أن القوات الأمريكية لم تف بالتزاماتها وسحبت قواتها من المناطق الحدودية مع تركيا“.

وأشارت إلى أن “هذه العملية العسكرية التركية في شمال وشرق سوريا سيكون لها الأثر السلبي الكبير على حربنا على تنظيم داعش وستدمر كل ماتم تحقيقه من حالة الاستقرار خلال السنوات الماضية”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل