وزير خارجية الأسد يهدد القوات الأمريكية والتركية ما لم تنسحب من سوريا

"المعلم" تجاهل قوات الاحتلال الروسي والإيراني ومرتزقتهما

فريق التحرير29 سبتمبر 2019آخر تحديث :
وليد المعلم وزير خارجية نظام الأسد خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة

متجاهلاً قوات الاحتلال الروسي والإيراني والمليشيات الطائفية، طالب وزير خارجية نظام الأسد وليد المعلم اليوم السبت بانسحاب كل القوات الأمريكية والتركية فوراً من سوريا وحذر من أن قوات نظامه لها الحق في اتخاذ إجراءات مضادة في حالة رفضها الانسحاب.

وللولايات المتحدة نحو ألف جندي في سوريا للتصدي لمقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية. وقامت تركيا أيضا بتوغل عسكري في شمال سوريا مستهدفة مقاتلي داعش ومليشيا وحدات حماية الشعب الكردية.

وقال المعلم خلال كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك إن ”أي قوات أجنبية تتواجد على أراضينا، دون طلب منا، هي قوات احتلال وعليها الانسحاب فورا وإن لم تفعل فلنا الحق في اتخاذ كل الإجراءات المكفولة بموجب القانون الدولي إزاء ذلك“.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أمر في العام الماضي باستكمال انسحاب القوات الأمريكية من سوريا ولكن تم إقناعه فيما بعد بترك بعض القوات هناك لضمان عدم تمكن مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية من استنئاف نشاطهم.

وبدأ التدخل الأمريكي في سوريا بشن غارات جوية في سبتمبر أيلول عام 2014 خلال رئاسة باراك أوباما.

وعلى الرغم من عدم موافقة سوريا على أي وجود أمريكي هناك فقد بررت إدارة أوباما العمل العسكري بموجب البند 51 من ميثاق الأمم المتحدة الذي يعطي الحق الفردي أو الجماعي للدول في الدفاع عن النفس في مواجهة الهجمات المسلحة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل