على هامش الجمعية العامة.. ترامب يدعم السيسي ويقلل من شأن المظاهرات

السيسي خلال لقائه ترامب يحذر من خطر "الإسلام السياسي"

2019-09-24T21:29:19+03:00
2019-09-24T22:58:57+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير24 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 6 أشهر
usa 1 - حرية برس Horrya press
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي خلال لقاء في مقر الأمم المتحدة – متداول

سامح سلامة – القاهرة – حرية برس:

قال الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” خلال لقائه الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” إن منطقة الشرق الأوسط ستظل في حالة عدم الاستقرار طالما هناك إسلام سياسي يسعى للوصول إلى السلطة في مصر.

وأضاف في تصريحات خلال لقائه ترامب إنّ “الرأي العام المصري لا يستطيع أن يقبل ولن يقبل بتواجد هذه الجماعات (الإخوان المسلمين) ورفض هذا الموضوع عندما تولي السلطة لمدة عام”.

بدوره قال ترامب تعليقاً على المظاهرات الجارية في مصر، ” أنها تحدث في جميع الدول، وأن القاهرة لديها قائد رائع و يحظى بالاحترام”.

وأضاف ترامب أن الفوضى كانت تعم مصر قبل مجيء السيسي ولكنها لم تعد موجوده بعد قدومه.

وتشهد مصر، منذ يوم الجمعة الماضي، تظاهرات احتجاجية في ميادين مصر أبرزها ميدان السويس وميدان التحرير ، تطالب بإسقاط النظام، ورحيل عبدالفتاح السيسي، بعد دعوات للتظاهر أطلقها الفنان ورجل الأعمال المصري محمد علي على خلفية كشف تورط السيسي وبعض قيادات من الجيش المصري في قضايا فساد وإهدار للمال العام.

وفي سياق متصل؛ أعلنت الحركة المدنية الديموقراطية في مصر في بيان على صفحتها في الفيسبوك مطالباً لاحتواء غضب الشارع، أبرزها الإفراج عن المعتقلين ورفع حجب المواقع الإخبارية وتخفيف القبضة الأمنية والتحقيق في تهم الفساد وتراجع الجيش عن التدخل بالسياسة والاقتصاد.

ويذكر أن الداخلية قامت أمس بتصفية 15 شخصاً في منطقة الريسة التابعة لمدينة العريش فيما قالت إنه تبادل لإطلاق نار مع مسلحين مختبئين بأحد الشاليهات.

كما تحدث المقاول محمد علي إنه يتعرض لتهديدات بالقتل في إسبانيا وملاحقات من السلطات المصرية وحمل السلطات الإسبانية مسؤولية سلامته.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة