جيش الإسلام يبدأ عملية “ذات الرقاع” ويسيطر على نقاط في منطقة المرج

2016-08-08T20:50:24+03:00
2016-08-08T23:51:44+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير8 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
CpWWtlEWYAAjkep

ريف دمشق – حرية برس

أعلن جيش الإسلام بدء عملية عسكرية جديدة تحت مسمى “ذات الرقاع” والتي تهدف للسيطرة على نقاط قوات الأسد الممتدة من مطار مرج السلطان وحتى مبنى البحوث العلمية.

وقال مراسل حرية برس أن جيش الإسلام استطاع في المرحلة الأولى من المعركة السيطرة على كتلة المباني وجامع بدر المطلين على مطار المرج وقتل عدد من عناصر الأسد داخلهما.

وأضاف مراسلنا أن مقاتلي الجيش قاموا بالهجوم على كازية المرج على طريق الغوطة الرئيسي و النقاط المجاورة لها وقتل كل من فيها, وذلك في المرحلة الثانية من العملية.

وتستمر الاشتباكات بين مقاتلي جيش الإسلام ومليشيات الأسد حتى اللحظة حسب مراسلنا في الغوطة الشرقية, وقد أعلن جيش الإسلام مقتل أكثر من 28 عنصراً من قوات الأسد, واغتنام أسلحة وذخائر متنوعة.

وفي سياق متصل أعلن جيش الإسلام تدمير عربة BMP وعربة “شيلكا” وقتل عدد من الجنود أثناء التصدي لمحاولات اقتحام قامت بها قوات الأسد من عدة محاور اليوم.

وكان الثوار قد خسروا عدة مناطق في الغوطة الشرقية خلال الفترة الماضية لصالح قوات الأسد, بعد استغلال الأخيرة للاقتتال الدامي الذي دار بين تحالف جيش الفسطاط وبين جيش الإسلام, والذي راح ضحيته عشرات القتلى من الطرفين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة