اغتيل أم انتحر؟.. غموض في مصرع قيادي سابق في مليشيا “حزب الله”

فريق التحرير10 سبتمبر 2019آخر تحديث :
عُثر على المسؤول السابق في مليشيا “حزب الله” علي حاطوم جثة هامدة داخل شقته في منطقة برج البراجنة في بيروت أمس الأحد

غموض وتساؤلات تدور حول وفاة المسؤول السابق في مليشيا “حزب الله”، علي حاطوم، بعد العثور على جثته داخل شقته في منطقة برج البراجنة في العاصمة اللبنانية بيروت.

كان حاطوم، هو المسؤول السابق للقطاع الثاني في مليشيا “حزب الله” قبل أن يعزل عام 2017. وتسبب قرار عزله باحتجاجات شعبية في صفوف المؤيدين للحزب في منطقته برج البراجنة.

ويعتقد أن حاطوم كان مقربا من القيادي السابق مصطفى بدر الدين، الرجل الثاني في مليشيا “حزب الله” وأحد المتهمين في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري في 2005، قبل أن يتم اغتياله في ظروف غامضة في مايو 2016.

ولم تذكر وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية حتى الآن أي معلومات أخرى، أو المنصب الذي كان يشغله حاطوم في صفوف مليشيا “حزب الله” المدعوم من إيران.

وسائل إعلام لبنانية قالت إن حاطوم هو المسؤول الحالي فيما يسمى “السرايا اللبنانية لمقاومة إسرائيل في بيروت والضاحية الجنوبية”، وهي إحدى المجموعات التابعة لمليشيا “حزب الله” المدعومة إيرانيا.

وفيما تداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي أنباء عن انتحاره، مع تصريحات منسوبة لزوجته بأنه كان يعاني من اكتئاب قبل وفاته، تداول نشطاء مؤيدون لمليشيا “حزب الله” مقطعا صوتيا منسوبا لقيادي في مليشيا الحزب الشيعي يطالب فيه أنصار الحزب بنفي أي أخبار متداولة عن انتحاره، وقالوا إن هذه الأخبار “تهدف للنيل من سمعة الحزب، وأن أعضاءه يعانون من أمراض نفسية وعصبية”.

وذكر التسجيل المنسوب لقيادي في مليشيا “حزب الله”، أن علي حاطوم مات برصاصة خرجت من سلاحه أثناء تنظيفه وهو جالس مع أسرته، وهو ما ردده بعض أنصار الحزب على مواقع التواصل الاجتماعي، فرد آخرون ساخرين: “لو قالوا انتحار لكان أفضل من أنه كان ينظف سلاحه، أكيد مثله لا يعرف الأسلحة ولا التعامل معها”.

واتهم آخرون مليشيا “حزب الله” باغتيال حاطوم في إطار “تصفية مراكز النفوذ التي أنشأها مصطفى بدر الدين”.

وفتحت القوى الأمنية تحقيقا لمعرفة تفاصيل الحادث، في انتظار وصول الطبيب الشرعي الذي سيحدد أسباب الوفاة، وفقا لما نقلته الوكالة.

المصدر الحرة
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل