اللجنة السورية التركية تجتمع لمعالجة مستجدات أوضاع اللاجئين السوريين

2019-08-29T02:10:42+03:00
2019-08-29T02:10:46+03:00
لاجئون
فريق التحرير29 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
syria turky - حرية برس Horrya press
اجتماع اللجنة السورية التركية المشتركة في اسطنبول لمعالجة أوضاع السوريين في تركيا – المصدر: الائتلاف الوطني

اسطنبول – حرية برس:

عقدت اللجنة السورية التركية المشتركة، اجتماعاً اليوم الأربعاء، في مقر رئاسة دائرة الهجرة في اسطنبول، بحضور أنس العبدة رئيس الائتلاف الوطني السوري وإسماعيل تشاطقلي نائب وزير الداخلية التركي، لمعالجة أوضاع السوريين في تركيا، ومتابعة حل القضايا العالقة بالنسبة للسوريين لاسيما المقيمين في إسطنبول.

وقالت الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري في بيان لها أن اللجنة عملت على دراسة كل الملفات التي وصلت إليها عبر رابط صفحتها الإلكترونية، وهي قيد المعالجة الآن، داعية كل من له مشكلة قانونية بإرسال قضيته لمعالجتها حسب الأصول.

وأكد البيان أن اللجنة شددت في اجتماعها اليوم على ضرورة تسجيل السوريين غير المقيدين في إدارة الهجرة، وتسوية أوضاعهم القانونية؛ ما يشكل لهم الحماية ضد أي إجراء ويحقق مصلحتهم في الاستقرار، حيث أكدت الداخلية التركية على ضرورة وأهمية استكمال تطبيق القانون وسد الثغرات ضمن المهلة المحددة.

وأصدرت الداخلية تعليمات لكل الولايات لتشكيل لجان محلية تتألف من الإدارات المحلية وأصحاب الرأي ومنظمات المجتمع المدني التركية والسورية وممثلين عن اللجنة المشتركة، لمتابعة أوضاع السوريين وحل مشاكلهم المحلية وإيجاد آلية لتنظيم وتنسيق شؤونهم، حيث ستُشكل لجنة في كل بلدية فيها ألف لاجئ أو أكثر.

وكانت وزارة الداخلية التركية قد مددت المهلة الممنوحة للسوريين في إسطنبول لتسوية أوضاعهم حتى 30 تشرين الأول من العام الجاري بعد أن تم طلب ذلك في اللقاء مع وزير الداخلية في 24 تموز الماضي.

ويذكر أنه ضمن عمل اللجنة المشتركة كان قد تم إعادة دفعة من السوريين إلى الأراضي التركية الأسبوع الماضي، كجزء من قائمة قدمت للجهات التركية المعنية بالأمر. والعمل مستمر لحل كافة الحالات المشابهة.

وكان الائتلاف الوطني قد أطلق عبر موقعه الرسمي، صفحة خاصة لمتابعة شؤون اللاجئين والمقيمين السوريين في تركيا، وذلك في إطار عمل اللجنة.

وتتيح الصفحة لكافة السوريين في تركيا ممن لديهم حالات خاصة أو مسائل قانونية التقدم بمعلوماتهم ووثائقهم لمتابعة العمل عليها مع الجهات الرسمية التركية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة