تجدد القتال بين القوات الحكومية والانفصاليين في عدن

قوات الحكومة تسيطر على “زنجبار” ومطار عدن

فريق التحرير28 أغسطس 2019آخر تحديث :
القوات الحكومية في اليمن - متداول
القوات الحكومية في اليمن – متداول

تجدد القتال في مدينة عدن الساحلية في جنوب اليمن اليوم الأربعاء، عندما اقتحمت القوات الحكومية ضواحيها الشرقية وتبادلت إطلاق نيران المدفعية الثقيلة مع الانفصاليين الجنوبيين.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مصادرمحلية أن القوات الحكومية المدعومة من السعودية، استعادت معظم البلدات المجاورة التي استولى عليها الانفصاليون الذين تساندهم الإمارات قبل المضي قدماً صوب عدن.

وقال شهود إن بإمكانهم سماع أصوات الاشتباكات في حيي “العريش” و”خور مكسر” في عدن وكذلك حول المطار الذي يخضع لسيطرة قوات مدعومة من الإمارات منذ عام 2015.

وقال وزير الإعلام اليمني “معمر الإرياني” في تغريدة على “تويتر” اليوم الأربعاء: أن “القوات الحكومية انتزعت السيطرة على مطار عدن من الانفصاليين الجنوبيين”، مشيراً إلى دخول قوات الجيش الوطني مطار عدن والسيطرة الكاملة على البوابة الرئيسية للمطار.

وكانت القوات الحكومية قد سيطرت على “زنجبار” عاصمة محافظة أبين المجاورة في وقت مبكر من يوم الإثنين، وذلك بعد تأمين معظم مناطق محافظة شبوة المنتجة للنفط ومحطة تسييل الغاز الطبيعي في بلحاف التابعة لها.

تجدر الإشارة إلى أن الانفصاليين وحكومة الرئيس “عبد ربه منصور هادي” المعترف بها دولياً، متحدان اسمياً تحت مظلة التحالف الذي تقوده السعودية لمحاربة ميليشيا الحوثيين في اليمن، لكن الإمارات على خلاف مع الحكومة التي تضم حزب الإصلاح الذي ينظر إليه باعتباره مقرباً من جماعة الإخوان المسلمين، الأمر الذي ينفيه حزب الإصلاح.

المصدر رويترز
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل