ماكرون يعلن عن قمة بين إيران وأمريكا لحل الأزمة

فريق التحرير
2019-08-26T21:49:15+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير26 أغسطس 2019آخر تحديث : الإثنين 26 أغسطس 2019 - 9:49 مساءً
6dcedf6ad0390067a95403a5c2b87b12 - حرية برس Horrya press

قال الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون”، اليوم الإثنين، إن الاستعدادات جارية لاجتماع بين الرئيس الإيراني “حسن روحاني” والرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، في الأسابيع المقبلة، لإيجاد حل للأزمة النووية.

وأضاف “ماكرون”، في مؤتمر صحفي في ختام اجتماع قادة مجموعة السبع في بياريتس في فرنسا، أن ”هناك أمران مهمان للغاية بالنسبة إلينا؛ يجب ألا تحصل إيران مطلقاً على أسلحة نووية، وينبغي ألا يهدد هذا الوضع الاستقرار الإقليمي“.

وتابع قائلاً: ”ما آمله في الأسابيع المقبلة بناء على هذه المحادثات، أن نتمكن من رؤية قمة بين الرئيس روحاني والرئيس ترامب“.

 وكان ترامب قد ذكر في مؤتمر صحفي على هامش قمة مجموعة السبع، أنه من الواقعية أن يعتقد أن لقاء يجمعه بنظيره الإيراني قد ينعقد في الأسابيع المقبلة، مضيفاً: “أعتقد أن روحاني سيريد لقاء وسيسوون أمورهم. إنهم يتسببون في ضرر بالغ“.

وأكد الرئيس الأميركي انه ليس منفتحاً على منح إيران تعويضات عن العقوبات التي تفرضها واشنطن على اقتصادها، بيد أنه أكد أن دولاً عديدة ستقدم خط ائتمان لإيران لتمكينها من تسيير أمورها.

وأردف ترامب: ”لدي مشاعر جيدة. ينبغي أن يكونوا طرفاً جيداً، إذا فهمتم ما أعنيه. لا يمكن أن يفعلوا ما كانوا يقولون إنهم سيفعلونه، لأنهم إذا فعلوا ذلك فسيقابلون بقوة عنيفة للغاية في حقيقة الأمر. لذلك أعتقد بأنهم سيكونون جيدين“.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة