قتلى وجرحى لقوات الأسد في عدة محاور بريف إدلب

فريق التحرير15 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 4 أشهر
4 13 - حرية برس Horrya press
مقاتلون من فيلق الشام أحد مكونات الجبهة الوطنية للتحرير في معارك ريف إدلب الجنوبي ضد قوات الأسد وحلفائه، 14-1-2018، عدسة علاء الدين فطراوي، حرية برس

إدلب – حرية برس

قتل وجرح العديد من قوات الأسد ومليشياته، اليوم الخميس، في هجوم لفصائل الثوار على ثلاث محاور في ريف إدلب.

وأعلنت “غرفة عمليات الفتح المبين” عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات الأسد بعد هجوم للفصائل على محور تل سكيك جنوبي إدلب، واستعادت السيطرة على إحدى النقاط التي سيطرت عليها قوات الأسد على المحور.

وقالت “الجبهة الوطنية للتحرير” أنها استهدفت نقاط تمركز لقوات الأسد والمليشيات الإيرانية على محور سكيك بصواريخ غراد، كما استطاعت تدمير دبابة لقوات الأسد بصاروخ مضاد للدروع على المحور ذاته.

كما استهدف فصيل “جيش العزة” تجمعات لقوات الأسد على محوري تل عاس ومزرعة المنطار، محققاً إصابات مباشرة في صفوف الأخير.

من جهتها، أعلنت “هيئة تحرير الشام” عن مقتل 14 عنصراً من حزب الله اللبناني إثر كمين نفذه مقاتلو الهيئة على محور تل ترعي جنوب إدلب.

وفي سياق متصل، تمكن مقاتلو الفصائل الإسلامية من تدمير دبابتين لقوات الأسد على محور كبينة بريف اللاذقية، وذلك بعد اشتباكات بين الطرفين، وسقوط قتلى وجرحى في صفوف الأخير.

يُشار إلى أن قوات الأسد ومليشياته تسعى وبدعم جوي روسي، للسيطرة على آخر معاقل لفصائل الثوار والفصائل الإسلامية في ريفي إدلب واللاذقية، من خلال قصف كثيف وعنيف للجبهات متزامناً مع هجمات برية على عدة محاور في آن واحد.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة