إسقاط مقاتلة حربية لنظام الأسد في ريف إدلب

2019-08-14T19:57:43+03:00
2019-08-15T01:17:34+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير14 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
syr - حرية برس Horrya press
حطام الطائرة الحربية نوع سوخوي 22 التي أسقطها الثوار بالقرب من بلدة التمانعة في ريف إدلب

إدلب – حرية برس:

أعلنت غرفة عمليات الفتح المبين، اليوم الأربعاء، أنها تمكنت من إسقاط طائرة حربية تابعة لنظام الأسد في ريف إدلب الجنوبي الشرقي.

وأفاد مراسل “حرية برس” أن سرايا الدفاع الجوي تمكنت من إسقاط طائرة من نوع سوخوي 22 قرب بلدة التمانعة في ريف إدلب الجنوبي ولم يعرف مصير قائدها.

من جانب آخر، قتل عشرات من عناصر قوات الأسد وأصيب آخرون على محور تل عاس في ريف إدلب الجنوبي، إثر استهداف الجبهة الوطنية للتحرير تجمعاتهم بالمدفعية الثقيلة.

وأفادت فصائل معارضة أنها تمكنت من تدمير مدفع 57 مم لقوات الأسد على محور تل مرق في ريف إدلب الجنوبي بصاروخ مضاد للدروع، ودبابة على محور تل مرعي بقذيفة آر بي جي.

من جهتها، قالت الجبهة الوطنية للتحرير إنها دمرت سيارة نقل جنود عسكرية محملة بعناصر من قوات الأسد على محور تل سكيك في ريف إدلب الجنوبي الشرقي بصاروخ مضاد للدروع، إضافة إلى استهدافها تجمعات لقوات  الأسد بالصواريخ وقذائف الهاون.

وقد شنت طائرات الأسد والعدوان الروسي غارات عدة صباح اليوم تركزت على قرية معرتماتر وناحية التمانعة في الريف الجنوبي، كما شنت غارات بالصواريخ الفراغية على بلدات كنصفرة، الشيخ دامس، كفرسجنة، الركايا، التح، وجرجناز وأطراف مدينة كفرنبل وطريق حزارين-كفرنبل .

وكانت قوات الأسد قد سيطرت، بدعم جوي روسي، على قرى كفرعين وتل عاس وأم زيتونة، في حين ماتزال الاشتباكات مستمرة على حاجز السلام الواقع على المدخل الغربي لمدينة خان شيخون، وبلدة التمانعة شرقي المدينة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *