استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في شمال غزة

فريق التحرير11 أغسطس 2019آخر تحديث :
قوات الاحتلال في محيط قطاع غزة-أرشيف-متداول

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

استشهد مواطن فلسطيني صباح اليوم الأحد، برصاص جيش الhحتلال الإسرائيلي قرب السياح الحدودي الفاصل في بلدة “بيت حانون” في شمال قطاع غزة.

وقال المتحدث بhسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة د. “أشرف القدرة” في حديثه لـ”حرية برس”: “ارتقى الشهيد “مروان خالد عبد الغني ناصر” البالغ من العمر  26 عاماً، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي قرب السياج الحدودي في بلدة (بيت حانون) شمالي قطاع غزة”.

من جانبه زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان أصدره، أن مسلحاً فلسطينياً اقترب من السلك الفاصل في بلدة “بيت حانون” في شمال قطاع غزة، بعد تبادل لإطلاق النار جرى بين قوات الجيش والمقاوم الفلسطيني، ليستهدف على إثر ذلك بشكل مباشر في داخل المكان”.

وذكرت مصادر محلية لـ “حرية برس”: أن “مدفعية الاحتلال الإسرائيلي استهدفت عدد من نقاط الرصد التابعة للمقاومة الفلسطينية، وأراضٍ زراعية قرب السياج الحدودي في شمالي قطاع غزة”.

في سياق أخر، اقتحم مئات من المستوطنين في ساعات الصباح الباكر باحات المسجد الأقصى، وسط حراسة مشددة من شرطة جيش الاحتلال الإسرائيلي، وجرت محاولات لقمع المصلين بالضرب وإلقاء قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع عليهم.

هذا وقد تصدى المصلين الفلسطينيين لاقتحامات قطعان المستوطنين والشرطة التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم، بالتزامن مع أداء صلاة العيد، لتنسحب  القوات الأمنية بعد ساعات من باحات المسجد الأقصى المبارك، فيما أفادت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمها قد تعاملت مع 37 إصابة نقل منها 14 إصابة إلى المشافي لتلقي العلاج، بينما عالجت باقي الإصابات ميدانياً في المكان.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل