تركيا تستكمل جميع الخطط حول المنطقة الآمنة في سوريا

فريق التحرير7 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 11 شهر
a1469453313 - حرية برس Horrya press
“خلوصي أكار” رئيس أركان الجيش التركي ـ أرشيف

حرية برس

أكد وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” اليوم الأربعاء، استكمال جميع الخطط المتعلقة بإنشاء منطقة آمنة في شمال سوريا.

وقال في تصريحات له “تم الانتهاء من جميع خططنا واستعداداتنا وخطاباتنا وتمركز قواتنا على الأرض، لكننا قلنا إننا نرغب في العمل مع الولايات المتحدة الأمريكية”.

وشدد أكار على أن بلاده لن تسمح “أبداً بتكوين ممر إرهابي” في جنوب تركيا “بأي شكل من الأشكال”، مضيفاً “لقد ذكرنا أننا مصممون على القيام بما يتعين علينا القيام به بمفردنا إن لم يكن ممكناً مع الولايات المتحدة” من أجل ضمان أمن وسلامة تركيا.

وأضاف “نتوقع منهم إنهاء دعمهم لأنصار حزب العمال الكردستاني (وحدات حماية الشعب)، وخاصة بالأسلحة والذخيرة. ”

ويأتي ذلك عقب تصريحات للرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” أمس الثلاثاء قال فيها “سوف نستخدم القوة إذا لزم الأمر للدفاع عن مصالحنا، لأننا إذا لم نتخذ التدابير اللازمة في شمال سوريا سندفع ثمناً غالياً في المستقبل”.

وأضاف أن بلاده “لا يمكن أن تشعر بالأمان من دون القضاء على ميليشيا ’قوات سوريا الديمقراطية’ التي يشكل حزب العمال الكردستاني عمودها الفقري وتنمو كالخلايا السرطانية على حدودنا الجنوبية عبر الأسلحة الثقيلة المقدمة إليها من حلفائنا”.

يُشار إلى أنه جرت مباحثات بين الجانبين التركي والأمريكي أول أمس الاثنين، حول إنشاء منطقة آمنة شمال سوريا، وذلك خلال اجتماع للجانب التركي مع مسؤولين عسكريين أمريكيين في العاصمة التركية أنقرة

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة