إيران تصادر ناقلة نفط أجنبية في الخليج

فريق التحرير4 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 4 أشهر
20190614070904afpp afp 1hi1ez.h - حرية برس Horrya press

احتجزت القوات البحرية الإيرانية، اليوم الأحد، ناقلة نفط أجنبية حول جزيرة “فارسي” في شمال الخليج، زاعمة أنها كانت تهرب الوقود إلى دول عربية.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية أن القوات البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني احتجزت “سفينة أجنبية” تنقل وقوداً مهرباً في الخليج، في ثالث عملية من هذا النوع خلال شهر واحد، وأن السفينة نقلت إلى ميناء “بوشهر” وسلمت شحنتها من الوقود المهرب إلى السلطات.

من جهتها، ذكرت وكالة “فارس” المقربة من الحرس الثوري أن دورية “تابعة لحرس الثورة الاسلامية أوقفت السفينة مساء الأربعاء الماضي”.

وأضافت، نقلاً عن قائد المنطقة الثانية للقوة البحرية، قوله إن “السفينة الأجنبية التي كانت قد تلقت الوقود من سفن أخرى لنقلها إلى دول عربية في الخليج قد أوقفت قرب جزيرة ’فارسي’ بعد التنسيق مع السلطات القضائية”.

وأكد  قائد القوة للوكالة “ضبط 700 ألف لتر من الوقود واعتقال طاقم السفينة الأجانب البالغ عددهم سبعة” ويحملون جنسيات مختلفة، لكنه لم يحدد جنسية السفينة أو أفراد الطاقم.

وكانت إيران قد احتجزت في شهر تموز/ يوليو المنصرم ناقلة النفط “رياح” التي ترفع علم بنما، متهمة إياها أيضاً بتهريب الوقود، إضافة إلى الناقلة السويدية “ستينا امبيرو” التي كانت ترفع العلم البريطاني في أثناء عبورها مضيق هرمز.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة