مشاجرة في الأردن تنتهي بمقتل سوريين وحرق مطاعم

فريق التحرير2 أغسطس 2019آخر تحديث :
صورة لاندلاع الحرائق في مطاعم سورية في الأردن – متداولة

حرية برس

قتل 3 سوريين وحرقت محلات تجارية ومطاعم تعود لسوريين، أمس الخميس، إثر تعدي أردنيين على مطعم سوري جنوبي العاصمة عمان.

وأفادت مصادر محلية أن شباناً أردنيين اعتدوا على سوريين في أحد المطاعم في مجمع مأدبا التجاري، حدثت على إثرها مشاجرة انتهت بمقتل أحد الشبان المعتدين من أبناء عشيرة “بني حميدة” ويدعى “شاكر السنيد” .

ليقوم بعدها شبان من العشيرة بحرق المحال التجارية والمطاعم التي تعود ملكيتها لسوريين في المجمع، ما أسفر عن مقتل 3 سوريين اختناقاً.

من جهته، ذكر المتحدث الإعلامي باسم مديرية الأمن العام  في بيان له اليوم الجمعة إن “بلاغا ورد لمديرية شرطة محافظة مأدبا مساء الأمس بحدوث مشاجرة داخل أحد المحال التجارية في محافظة مأدبا نتج عنها وفاة شخص تعرض للطعن”.

وأضاف “جرى ضبط الفاعل و بالتحقيق معه أفاد أن مجموعة من الأشخاص تهجموا على المطعم الذي يعمل به إثر خلاف سابق بينه وبين أحدهم وأنه وأثناء ذلك أقدم على طعن أحد أولئك الأشخاص”.

وتابع “على إثر ذلك قام مجموعة من الأشخاص بأعمال شغب وإضرام النار بمحلين تجاريين ( لا علاقة لصاحبيهما بالمشاجرة ) وفي منطقة بعيدة عن مكان حدوث المشاجرة، حيث تبين وفاة شخصين كانا داخل المحلين أحدهما من جنسية عربية بسبب الاختناق وبوشرت التحقيقات”.

ولم يحدد البيان جنسية المتوفين نتيجة اندلاع النيران أو أسمائهما، في الوقت الذي ذكرت فيه عدة مصادر محلية أنهم من الجنسية السورية.

وأظهر مقطع فيديو تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي، اندلاع الحرائق في المجمع ومحاولة الأمن الأردني للإمساك بمفتعلي الحرائق.
https://www.facebook.com/rami.ezz.7/videos/2494997540556766/

 

التعليقات تعليق واحد

عذراً التعليقات مغلقة

  • مسعود
    مسعود 3 أغسطس 2019 - 12:26

    وبتقولو. الشعوب مالها علاقه ..كل الشعوب العربيه زباله بزباله

عاجل