العدوان الروسي يرتكب مجزرة شمالي خان شيخون

فريق التحرير
أخبار سورية
فريق التحرير24 يوليو 2019آخر تحديث : الأربعاء 24 يوليو 2019 - 9:27 مساءً
 2 - حرية برس Horrya press
حجم الدمار الكبير في بلدة أورم الجوز في يف إدلب الجنوبي بعد استهدافها من طائرة حربية طراز سوخوي 24-عدسة علاء الدين فطراوي-حرية برس©

إدلب – حرية برس

ارتكبت طائرات العدوان الروسي اليوم الأربعاء، مجزرة راح ضحيتها 10 مدنيين بفي مزرعة طبيش شمالي مدينة خان شيخون جنوبي إدلب.

وأفاد مراسل حرية برس أن طائرات روسية أغارت على مزرعة طبيش شمالي مدينة خان شيخون، ما أسفر عن استشهاد 10 مدنيين بينهم 5 أطفال وامرأة.

كما أصيب عدد من المدنيين إثر استهداف طائرات العدوان الروسي مدينة خان شيخون وبلدتي خان السبل وأم الصير وتل جعفر بريف إدلب، بعدة غارات.

في حين استشهد 3 مدنيين في بلدة محمبل وامرأة وطفلها في مدينة أريحا وأصيب آخرون إثر غارات لطائرات الأسد الحربية بالصواريخ الفراغية، كما شنت غارات أخرى على مدن وبلدات معرة النعمان، الدير الشرقي، دير سنبل، أدت إلى وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

وفي السياق ذاته، تعرضت مدن وقرى اللطامنة ولحايا والمنصورة والعنكاوي لقصف بالمدفعية من قبل قوات الأسد، ما أدى إلى استشهاد مدنيين اثنين في قرية لحايا، كما شنت طائرات العدوان الروسي غاراتها على مدينتي كفرزيتا واللطامنة وقرية دوير الأكراد بريف حماة.

يأتي هذا في سياق الحملة العسكرية الشرسة التي تشنها قوات الأسد ومليشياته، مدعومة بغطاء جوي روسي، على محافظة إدلب وريف حماة، والتي أسفرت منذ بدايتها في نيسان/أبريل الماضي، عن العديد من المجازر التي راح ضحيتها المئات من المدنيين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة