“إسرائيل” تكشف طرق تهريب إيران الأسلحة إلى مليشيا “حزب الله”

صحافة
فريق التحرير24 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر
iran hezb alaah - حرية برس Horrya press
طريق الأسلحة المهربة من إيران إلى مليشيا “حزب الله”

اتهم جيش الاحتلال الإسرائيلي إيران باستخدام المنشآت المدنية التابعة للحكومة اللبنانية بهدف نقل وسائل قتالية إلى مليشيا “حزب الله” اللبناني.

وقالت وزارة دفاع العدو الإسرائيلي على تويتر إن قوات فيلق القدس الإيرانية تستخدم موانئ مدنية لتهريب أدوات صناعة صواريخ عبر شركات مدنية، لتصل إلى مليشيا “حزب الله” اللبناني.

vtHf0iO6 normal - حرية برس Horrya press
Israel Defense Forces

@IDF

⚠ BREAKING: For the last year, the Iranian Quds Force has been smuggling missile manufacturing equipment
purchased from CIVILIAN companies
through CIVILIAN ports
directly into the hands of Hezbollah.

Well Iran, if you’d planned to keep this a secret—that ship has sailed.

عرض الصورة على تويتر

وكتب المتحدث باسم جيش العدو الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على تويتر، “كشف معلومات استخبارية جديدة في مجلس الأمن: إيران وجهات سورية تقوم بتهريب مواد ثنائية الاستخدام إلى لبنان من خلال مرفأ بيروت بهدف تعزيز تطوير مشروع حزب الله لإنتاج الصواريخ”.

وأضاف أن مرفأ بيروت يتم استخدامه كمحور نقل بحري للأسلحة من إيران إلى مليشيا “حزب الله”، أما مطار بيروت الدولي فيستخدم كمسار جوي، قائلا “أصبح الميناء كأنه تابع لحزب الله”.

وأوضح أن “إيران وحزب الله يستخدمان جهات سورية تقوم بشراء مواد ثنائية الاستخدام من شركات أجنبية ويقومان بنقلها إلى لبنان عبر مرفأ بيروت بعد أن تخدع الشركات الأجنبية وتخفي هدف المواد الحقيقي”.

awKEgmlk normal - حرية برس Horrya press
افيخاي ادرعي

@AvichayAdraee

المعابر على حدود سوريا ولبنان تستخدم لنقل الأسلحة الإيرانية يستخدم كمحور نقل بحري للاسلحة من الى الدولي يستخدم كمسار جوي والى جانبه منشات لتحويل صواريخ الى دقيقة.
لوينتا راح تبقوا مغمّضين عيونكن؟ @Gebran_Bassil @saadhariri @youssefenianos

عرض الصورة على تويتر

وتقدم أدرعي بسؤال لكل من رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، ووزير الخارجية جبران باسيل، ووزير النقل يوسف فينانوس “لوين راح تبقوا مغمّضين عيونكن؟”.

المصدرالحرة
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة