كتائب القسام: نتنياهو يهرب من عقد صفقة تبادل للأسرى

فريق التحرير23 يوليو 2019آخر تحديث :
أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب عز الدين القسام (screenshot)

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

قال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة “حماس” في كلمة تسجيلية له مساء اليوم الثلاثاء، إن “حكومة الاحتلال بقيادة نتنياهو تتهرب من إنجاز صفقة تبادل أسرى مع المقاومة الفلسطينية، موضحاً أن ساسة الاحتلال وقادة الحكومة يكذبون ويدلسون على أهالي جنودهم الذين أرسلوهم لميدان المعركة.

وبين أبو عبيدة، أن قيادة العدو الصهيوني تتعلل وتبرر تجاهلها لقضية جنودها الأسرى والمفقودين بأنهم جثث ورفات، متسائلاً: “إذا كانت هذه الفرضية صحيحة فلماذا لم يبادروا إلى تحقيق حلم عائلاتهم بإعادتهم؟”.

وخاطب أبو عبيدة، عائلات الجنود الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية، قائلاً: “عليكم أن تسألوا نتنياهو ويعلون وغانتس أين تركوا أبناءكم، وأن تسألوا رافي بيرتس الحاخام الرئيسي للجيش كيف ضللكم وخدّركم بمعلوماتٍ معينة خدمة لأهداف سياسية رخيصة”.

وأضاف الناطق العسكري، أنه أمام تفاعل قضية الجنود الأسرى منذ 2014 وفي ظل ما تمارسه حكومة الاحتلال الإسرائيلي من عملية تضليل وكذب على مدار 5 سنوات فإننا نضع هذه النقاط أمام الرأي العام.

وأكد أبو عبيدة، أن العدو لم يطرح قضية “منغستو” مطلقاً أمام الوسطاء ولم يحاول السؤال عنه أهو من الأحياء أم الأموات فهو يقسّم جمهورها على أساس عرقي.

يشار إلى أن المقاومة الفلسطينية قد أعلنت أسرها لأربعة جنود في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال شن عدوانه الأخير على قطاع غزة في العام 2014.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل