مقتل جنود موالين لقوات “حفتر” في طرابلس

فريق التحرير21 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 12 شهر
 - حرية برس Horrya press
قوات الجيش الوطني الليبي-متداول

قتل سبعة مقاتلين على الأقل، من قوات الجيش الوطني الليبي (قوات شرق ليبيا) بقيادة “خليفة حفتر”، ليل السبت جراء قصف بطائرة مسيرة في ضاحية بجنوب العاصمة طرابلس، وفقاً لما نقلت وكالة “رويترز” عن مصدر عسكري مسؤوول.

وذكر سكان محليون أن الطائرة التي قامت بالقصف تركية مسيرة، من دون أن يتضح على الفور ما إذا كان الضباط الأتراك هم من يشرفون بأنفسهم على تسيير هذه الطائرات، أم أن عناصر القوات الموالية لحكومة الوفاق هم من يقومون بذلك.

من جهته أعلن الجيش الوطني الليبي أنه أسقط طائرة مسيرة اليوم الأحد في ضاحية “عين زارة” في جنوب طرابلس، من دون أن يتطرق إلى تفاصيل أخرى.

تجدر الإشارة إلى أن حكومة الوفاق الوطني الليبية، قد أكدت يوم أمس السبت، أن ميليشيا “خليفة حفتر” تستعد لعمل عسكري جديد على العاصمة طرابلس.

جاء ذلك في بيان نشرته الوفاق على صفحتها في “فيسبوك”، أعربت فيه عن قلقها إزاء ما يتوفر من معلومات أكدتها تقارير أممية وإعلامية، من ترتيبات يتم إعدادها لتصعيد عسكري جديد من جانب القوات المعتدية – قوات حفتر – على العاصمة طرابلس.

وفي 4 أبريل الماضي، بدأت قوات حفتر عملية عسكرية للسيطرة على العاصمة طرابلس، وسط تنديد دولي واسع، ومخاوف من تبدد آمال التوصل إلى أي حل سياسي للأزمة، لكنها لم تتمكن من انتزاع السيطرة على طرابلس من قبضة الحكومة المعترف بها دولياً، على الرغم من القتال المستمر الذي أشاع الفوضى في الضواحي الجنوبية للعاصمة وشرد عشرات الآلاف من المدنيين.

المصدررويترز
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة