“الوفاق”: مليشيا حفتر تستعد لعملية عسكرية في طرابلس

فريق التحرير21 يوليو 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
580 3 - حرية برس Horrya press
القوات الموالية لحكومة الوفاق أعلنت حالة الاستنفار دفاعا عن طرابلس – رويترز

حرية برس:

أكدت حكومة الوفاق الوطني الليبية، اليوم السبت، أن مليشيا خليفة حفتر تستعد لعمل عسكري جديد على العاصمة طرابلس.

جاء ذلك في بيان نشرته الوفاق على صفحتها في “فيسبوك”، أعربت فيه عن قلقها إزاء “ما يتوفر من معلومات أكدتها تقارير أممية وإعلامية، من ترتيبات يتم إعدادها لتصعيد عسكري جديد من جانب القوات المعتدية – قوات حفتر – على العاصمة طرابلس”.

وأوضحت أن هذه الترتيبات تشمل “ضربات جوية للمرافق المدنية الحيوية بما في ذلك مطار معيتيقة الدولي في طرابلس”، مؤكدة “جاهزية قواتها لصد وهزيمة أي عدوان جديد”.

ودعت الحكومة في البيان “البعثة الأممية والمجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه ما قد تعتزم المليشيات المعتدية ارتكابه من تصعيد عسكري واستهداف المدنيين”، وإلى “تحرك فعال لوقف هذا العدوان”.

وكان “المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة” التابع لمليشيا حفتر، قد دعا في بيان له، أمس الجمعة، على صفحته في “فيسبوك” شباب العاصمة إلى الاستعداد “لساعة الصفر وتنظيم التعاون بين الأحياء والمجموعات للانقضاض على الميليشيات المختبئة والهاربين من الجبهات الذين يحتلّون المدينة”.

من جانب آخر، قالت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، على حسابها في “تويتر”، إنها تعمل “ما في وسعها مع الأطراف المحلية والخارجية كافة لتجنب التصعيد العسكري وحماية المدنيين من أي استهداف، والاهتمام بمن أجبروا قسراً على مغادرة منازلهم”.

ودعت الأطراف كلها في ليبيا إلى “احترام القانون الدولي الإنساني الذي يحرّم استهداف المدنيين والمرافق الصحية وتذكرهم بعواقب مخالفة أحكامه”.

يُشار إلى أن أطراف العاصمة طرابلس تشهد منذ 4 أبريل/ نيسان الفائت اشتباكات عنيفة في عدد من المحاور حول العاصمة بين الكتائب والقوات الموالية للمجلس الرئاسي، وقوات الميليشيات التابعة لخليفة حفتر.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة