جرحى بغارات جوية لطائرات الأسد وروسيا على حماة وإدلب

فريق التحرير20 يوليو 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
51228013 1597168470319610 8783556283253915648 n - حرية برس Horrya press
فرق الدفاع أثناء اسعاف المصابين بقصف كفرنبودة شمالي حماة – الدفاع المدني

إدلب – حرية برس:

تواصلت الغارات الجوية المكثفة لطيران الأسد والمليشيات الروسية، صباح السبت، على مدن وقرى ريف إدلب وريف حماة الشمالي، ما أسفر عن سقوط جرحى بين المدنيين.

وأكد مراسل “حرية برس”: وقوع جرحى بين المدنيين جراء تجدد القصف من قوات الأسد على ريف إدلب، حيث أصيب رجلان اثنان بغارة جوية استهدفت أطراف جبل الأربعين بالقرب من مدينة أريحا، وتعرض الشاب محمود خالد الحمروش، من أبناء مدينة اللطامنة لجروح، جراء الغارات الجوية على مدينة خان شيخون في الريف الجنوبي.

وقال الدفاع المدني في إدلب: إن ستة إصابات بينهم طفل وامرأة سقطوا جراء غارة جوية استهدفت منازل المدنيين في بلدة بليون، فيما عملت فرق الخوذ البيضاء على تفقد الموقع المستهدف وتأمينه ونقل المصابين إلى أقرب نقطة طبية لتلقي العلاج.

وفي ريف حماة، أغارت الطائرات الحربية الروسية بالصواريخ على الأحياء السكنية في مدينة كفر زيتا، وقرى (القرقور، دوير الأكراد، السرمانية، المشيك) في سهل الغاب غربي حماة، وفقاً لمراسلنا هناك.

كما استهدفت قوات الأسد بالمدفعية الثقيلة قرى تل ملح والجبين والصهرية وحورتة والحويجة والحواش والسرمانية في ريفي حماة الشمالي والغربي.

يذكر أن المستشارة الإنسانية لمبعوث الأمم المتحدة لسوريا،قالت أمس الجمعة، إن “استهداف المدنيين والبنى التحتية المدنية وعلى رأسها المرافق الصحية في منطقة خفض التصعيد شمالي سوريا، لا يمكن قبوله، وقد يرقى إلى حد جرائم الحرب”، دون أن تشير إلى قوات نظام الأسد والعدو الروسي التي تشن حملة قصف متواصلة منذ أكثر من شهرين في شمال سوريا، أسفرت عن استشهاد المئات ونزوح مئات الآلاف من المدنيين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة