إصابة عشرات الفلسطينيين برصاص الاحتلال شرق غزة

فريق التحرير19 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 5 أشهر
f1 - حرية برس Horrya press
متظاهرون يحتشدون بالقرب من السياج الحدودي الفاصل شرقي قطاع غزة – عدسة فارس أبو شيحة – حرية برس©

فارس أبو شيحة- غزة- حرية برس:

أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين في أثناء مشاركتهم في فعاليات مسيرات العودة الأسبوعية في جمعتها الـ٦٧، التي أطلق عليها ” جمعة حرق العلم الإسرائيلي” على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، الدكتور “أشرف القدرة”K لـ”حرية برس”، أن ٧٤ مواطناً فلسطينياً أصيبوا بجروح مختلفة، أصيب منهم ٣٦، بينهم أربعة مسعفين وصحفيين، بالرصاص الحي الذي أطلقته قوات الاحتلال الاسرائيلي في الجمعة 67 لمسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

وتخلل فعاليات مسيرات العودة على حدود غزة حرق الشبان المتظاهرين العلم الصهيوني.

f2 - حرية برس Horrya press
آلاف الفلسطينيين يتظاهرون بالقرب من السياج الحدودي الفاصل شرقي قطاع غزة- عدسة فارس أبو شيحة – حرية برس©

من جانبه، قال عضو هيئة مسيرات العودة وكسر الحصار، “هاني الثوابتة”: “إننا اليوم نحرق العلم الصهيوني الذي رفعه المطبعون في عواصمهم العربية للوقوف مع الاحتلال الإسرائيلي، العلم الصهيوني الذي يعني الكيان المزعوم وتحته ارتكب الغزاة الجرائم”.

وأكد “الثوابتة” أن من حق أبناء الشعب الفلسطيني العيش بكرامة والحصول على الحقوق المدنية، داعياً الفلسطينيين في لبنان إلى الابتعاد عن أشكال التوتر وترك المجال للحوار الأخوي.

وطالب “الثوابتة” الأشقاء في لبنان “برفع الظلم عن أهلنا في المخيمات، مشدداً على تمسك شعبنا الفلسطيني بمسيرتنا الشعبية، ولن نقبل بمقايضتها تحت أي شعار كان”، مضيفاً أن الجماهير الزاحفة نحو مخيمات العودة لن تقبل بالتنازل عن الحقوق.

ووجه التحية لأرواح شهدائنا وللأسرى والأسيرات والجرحى البواسل الذين أصيبوا خلال فعاليات مسيرات العودة على حدود غزة.

يشار إلى أن الحصيلة الأولية لمواجهات مسيرات العودة على حدود غزة قد بلغت نحو ٢١٨ شهيداً فلسطينياً، وأكثر من ٢٥ ألف جريح خلال مواجهات مسيرات العودة منذ انطلاقتها في الثلاثين من شهر آذار في العام الماضي.

f3 - حرية برس Horrya press
شاب فلسطيني يقف فوق العلم الصهيوني استعداداً لحرقه في فعاليات مسيرات العودة على حدود غزة- عدسة فارس أبو شيحة – حرية برس©
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة