مجلس جسر الشغور يعلنها مدينة “منكوبة”

فريق التحرير
أخبار سورية
فريق التحرير12 يوليو 2019آخر تحديث : الجمعة 12 يوليو 2019 - 4:49 مساءً
IMG 0691 - حرية برس Horrya press
قصف الطيران الحربي تسبب باستشهاد 6 مدنيين وجرح 10 آخرين ودمار هائل في الممتلكات – جسر الشغور يوم الأربعاء 10 يوليو 2019 – عدسة علاء الدين فطراوي – حرية برس©

إدلب – حرية برس

أعلن مجلس مدينة جسر الشغور غربي إدلب اليوم الجمعة، المدينة “منكوبة” إثر الهجمات التي استهدفت المدينة خلال 3 أيام متتالية.

وجاء ذلك في بيان لرئيس مجلس المدينة “اسماعيل حسناوي” قال فيه إنه بعد الهجمة الشرسة “غير المسبوقة” التي “شنها الطيران الأسدي وطيران الاحتلال الروسي” على مدينة جسر الشغور، والتي أحدثت دماراً هائلاً  “نعلن مدينة جسر الشغور من المدن المنكوبة”.

وأشار حسناوي إلى الدمار الكبير “في الممتلكات العامة والخاصة والبنية التحتية للمدينة”، بالإضافة إلى “سفك الدماء البريئة للمواطنينالذين لاحول لهم ولا قوة وتدمير المشفى الوحيد وخروجه عن الخدمة، والذي بدوره أحدث حملة نزوح غير مسبوقة”.

وناشد المجلس “جميع الحقوقيين في العالم ومنظمات حقوق الإنسان” بالسعي لوقف “آلة القتل” التي تستهدف المدنيين، كما دعا “المنظمات الإنسانية الفاعلة” لتقديم المساعدات للمدينة و “تحمل مسؤوليتها الإنسانية”.

يُشار إلى أن قوات الأسد وروسيا صعدت من هجماتها على مدن وقرى إدلب، مستهدفة المناطق الحيوية والمراكز الطبية ومراكز الدفاع المدني، حيث استهدفت بغارات مكثفة لثلاثة أيام على التوالي مدينة جسر الشغور تسببت باستشهاد أكثر من 15 مدنياً وإصابة العشرات وخروج مشفى جسر الشغور أول أمس الأربعاء، عن الخدمة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة