زوراق إيرانية تفشل في احتجاز ناقلة بريطانية في الخليج

فريق التحرير11 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر
iran 1 - حرية برس Horrya press
زوارق عسكرية إيرانية في الخليج العربي – أرشيف

حرية برس:

قال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن خمسة زوارق يُعتقد بأنها تابعة للحرس الثوري الإيراني حاولت اليوم الأربعاء اعتراض ناقلة نفط بريطانية في الخليج والطلب منها التوقف في المياه الإيرانية، لكنها انسحبت بعد تحذير سفينة حربية بريطانية لها عبر اللاسلكي، بحسب ما أوردته رويترز.

وفي سياق متصل أبلغ مسؤولان أميركيان شبكة “سي أن أن” الأمريكية أن خمسة زوارق تابعة للحرس الثوري الإيراني حاولت احتجاز ناقلة نفط بريطانية كانت تبحر من الخليج في طريقها نحو مضيق هرمز، وحاولت إجبارها على دخول المياه الإيرانية.

ونقلت قناة “الحرة” الأمريكية عن مصادر أميركية أن السفينة العسكرية البريطانية وجهت أسلحتها النارية باتجاه الإيرانيين وأمرتهم بالالتفاف والعودة إلى مواقعهم، وهو ما فعلوه فور ورود التحذير، ووفق “الحرة” فإن الحادثة تم تسجيلها من قبل طائرة أميركية كانت تحلق في المنطقة.

وكان محمد باقري رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية هدد بريطانيا يوم الثلاثاء الماضي بالرد “في الزمان والمكان المناسبين” على حادث احتجاز جنود مشاة البحرية الملكية البريطانية ومصادرة ناقلة نفط “غريس 1” قبالة ساحل جبل طارق يوم الخميس الماضي، متهمين الناقلة بخرق عقوبات الاتحاد الأوروبي بنقل النفط إلى سوريا.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة