جرح عشرات الفلسطينيين برصاص الاحتلال قرب غزة

فريق التحرير5 يوليو 2019آخر تحديث : منذ شهرين
gaza3 - حرية برس Horrya press
شاب فلسطيني يرفع العلم الفلسطيني في وجه جنود الاحتلال خلال مسيرات العودة على حدود غزة، عدسة: فارس أبو شيحة – حرية برس©

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

أصيب عشرات من الشبان المتظاهرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي والغاز المسيل للدموع قرب السياج الحدودي الفاصل ضمن فعاليات مسيرات العودة في أسبوعها الخامس والستين.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، د. أشرف القدرة في حديث لـ”حرية برس”، بإصابة نحو 40 مواطناً فلسطينياً بجروح مختلفة، من بينهم 22 مواطناً أصيبوا برصاص الحي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال فعاليات الجمعة 65 لمسيرات العودة وكسر الحصار شرقي قطاع غزة.

ورفع المتظاهرون المشاركون في مسيرات العودة السلمية في أسبوعها الخامس والستين وحملت اسم “بوحدتنا تسقط المؤامرة”، الأعلام الفلسطينية والشعارات المندد بصفقة القرن التطبيع العربي ومشاركتهم في مؤتمر المنامة في البحرين.

من جهته، شدد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر حبيب خلال كلمة له ضمن فعاليات مسيرات العودة على الحدود الشرقية لمدينة غزة، على ضرورة تحديد الفلسطينيين موقفاً واضحاً تجاه العدو المركزي، موضحاً أهمية الشروع في حوار وطني شامل يتم الوصول من خلاله لرؤية وطنية تجاه كل المحاور التي تحاك حول القضية الفلسطينية من جميع الأطراف.

وأردف حبيب، قائلاً “نحمل أمانة ثقيلة علينا وهي أمانة الدفاع عن فلسطين من المؤامرات التي تحاك ضدها، مؤكداً على ضرورة تظافر الجهود للوحدة الوطنية والوقوف في موقف واحد وجامع لمواجهة العدو الصهيوني”.

فيما فتحت زوارق الاحتلال الإسرائيلية نيران رشاشتها تجاه قوارب الصيادين الفلسطينيين في عرض بحر رفح جنوبي قطاع غزة أثناء ممارستهم مهنة الصيد هناك، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات وفق مصادر محلية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة