جيفري: انسحابنا مستمر ودول التحالف قد تنشر قوات في سوريا

فريق التحرير29 يونيو 2019آخر تحديث :
المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون سوريا، جيمس جيفري – أرشيف

واشنطن – حرية برس:

قال السفير جيمس جيفري الممثّل الأميركي الخاص لشؤون سوريا إن عدداً من أعضاء التحالف الدولي لمحاربة داعش قد تقوم بنشر قوات برية في سوريا في غضون أسابيع لتحل مكان القوات الأميركية المنسحبة، دون أن يعلن من هي الدول التي يقصدها.

وأضاف جيفري في تصريحات أمس الجمعة لموقع “دِفَنْس وان” المتخصص في أخبار الدفاع، أن “بعض الدول قد تختار المشاركة في صمت ولا مانع في ذلك بالنسبة لنا”.

وتأتي تصريحات المسؤول الأميركي في ختام اجتماعات عقدها على مدار أيام في باريس وبروكسل، مع قادة عسكريين وسياسيين في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، جدد خلالها الحلفاء التزامهم بالقضاء على التنظيم الإرهابي وأيديولوجيته.

وأعلن الرئيس دونالد ترامب في كانون الأول/ديسمبر الماضي عزمه سحب جميع القوات الأميركية من سوريا، قبل أن يتراجع ويعلن انسحابا أقل حدة.

وقال جيفري إن “الانسحاب مستمر” وإن الرئيس “ترامب ملتزم بالحفاظ على القوة المتبقية لفترة غير محددة فيما نواصل هذا التخفيض الدقيق والمسؤول”، مذكرا بأن هذا الانسحاب يخص فقط القوات الأميركية على الأرض.

وتابع أن الولايات المتحدة تتوقع أن تملأ قوات التحالف الفراغ، متحدثا عن “رد مشجع من أعضاء التحالف”.

وأكد من جهة أخرى أن الولايات المتحدة “ستواصل الحفاظ على المراقبة الجوية ذات الأهمية القصوى فضلا عن العمليات الجوية فوق شمال شرق سوريا وستواصل وجودها على الأرض في التنف، وستكون مستعدة لإرسال قوات لمطاردة أهداف إرهابية محددة”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل