جرح عشرات الفلسطينيين بمواجهات مع الاحتلال قرب غزة

فريق التحرير29 يونيو 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
65763637 1436287063186888 626711560428978176 n - حرية برس Horrya press

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

أصيب عشرات من المواطنين الفلسطينيين برصاص قناصة جيش الاحتلال الإسرائيلي وقنابل الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات في مسيرات العودة بأسبوعها الرابع والستين والتي أطلق عليها “فليسقط مؤتمر البحرين”، وذلك على طول الحدود الشرقية الفاصلة مع قطاع غزة.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة د. أشرف القدرة في حديث إلى “حرية برس”، بإصابة نحو 50 مواطناً بجراح مختلفة من بينهم 8 مسعفين وصحفي، و19 آخرين بالرصاص الحي جراء اعتداء قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي على المتظاهرين السلميين المشاركين في مسيرات العودة بالقرب من الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وحمل المواطنون الفلسطينيون الأعلام الفلسطينية، إلى جانب شعارات ولافتات تندد بانعقاد مؤتمر المنامة في البحرين والدول التي شاركت في المؤتمر وتطبيعها مع الكيان الصهيوني وتمرير صفقة القرن تحت مشاريع وخطط لتنمية الاقتصادية في الشرق الأوسط.

المزيد من الصور حول جمعة “فليسقط مؤتمر البحرين”

من جانبه، قال عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” خليل الحية في كلمة ضمن فعاليات مسيرات العودة شرق مدينة غزة، إن” مؤتمر البحرين حضره من لا يحب الخير للشعب الفلسطيني ولقضيته العادلة، وستبقى عيوننا وإرادتنا بالمرصاد لكل من يريد تصفية القضية بكافة السبل الممكنة لذلك”.

واعتبر الحية، أن كل من شارك في مؤتمر البحرين سيندم، متوجها بالشكر الدول والشعوب التي وقفت مع القضية الفلسطينية وقاطعت المؤتمر، واعتبر أن هذا الوقت هو الواجب لتحقيق الوحدة الوطنية وأيدينا ممدودة للمصالحة الفلسطينية.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار عن قطاع غزة، المواطنين الفلسطينيين للمشاركة في الجمعة الخامسة والستين لمسيرات العودة تحت عنوان “بوحدتنا نسقط المؤامرة”، تجاه ما يحاك ضد القضية الفلسطينية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة