أمريكا تطلب من مجلس الأمن عقد جلسة مغلقة بشأن إيران

فريق التحرير21 يونيو 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
trump iran - حرية برس Horrya press
تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإيران زادت في الآونة الأخيرة وسط حالة توتر بين واشنطن وطهران وحشود أمريكية عسكرية كبيرة في المنطقة

طالبت الولايات المتحدة اليوم الجمعة، مجلس الأمن الدولي بعقد جلسة مغلقة بشأن إيران، والتطورات المتعلقة بالتصعيد.

ونقلت وكالة رويترز عن دبلوماسيين قولهم “إن الولايات المتحدة طلبت من مجلس الأمن الدولي عقد جلسة مغلقة بشأن إيران يوم الاثنين”.

وقالت البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة في مذكرة لأعضاء المجلس “سنطلع المجلس على أحدث التطورات فيما يتعلق بإيران ونقدم المزيد من المعلومات بناء على تحقيقنا في وقائع ناقلات النفط التي حدثت مؤخراً”، بحسب الوكالة.

ويأتي هذا عقب تصريح لقائد الحرس الثوري الإيراني “أمير علي حاجي زاده”، بأنه كان برفقة الطائرة الأمريكية المسيرة التي أسقطتها طهران “طائرة من طراز p8 أيضاً وكان على متنها 35 شخصاً”، وفقاً لما نقلته وكالة تسنيم الإيرانية.

وأضاف “هذه الطائرة انتهكت حدودنا الجوية ايضاً وكان بإمكاننا استهدافها لكن لم نفعل هذا الامر لأن هدفنا من إسقاط الطائرة المسيرة الأمريكية كان توجيه تحذير للقوات الارهابية الأمريكية”.

وكان الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب قد أعلن بأنه أوقف ضربة عسكرية لإيران رداً على إسقاط الطائرة الأمريكية، حيث قال في تغريدة له على تويتر “أوقفت الهجوم قبل موعده بعشر دقائق. لم يكن متناسبا مع إسقاط طائرة مسيرة غير مأهولة. لست في عجلة من أمري، جيشنا جديد ويعيد بناء نفسه ومستعد للانطلاق وهو الأفضل عالميا بفارق كبير”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة