ترامب: كنا مستعدين للرد على إيران.. ولكن؟

فريق التحرير21 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر
1090956 1673046461 - حرية برس Horrya press
رويترز

حرية برس:

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الجمعة إنه أوقف ضربة عسكرية مرتقبة لإيران لأن الرد لم يكن ليأتي متناسبا مع إسقاط طهران لطائرة تجسس أمريكية مسيرة بلا طيار، مضيفاً أنه فرض المزيد من العقوبات على طهران في وقت متأخر يوم الخميس.

وقال ترامب في سلسلة تغريدات عبر تويتر ”أوقفت الهجوم قبل موعده بعشر دقائق. لم يكن متناسبا مع إسقاط طائرة مسيرة غير مأهولة. لست في عجلة من أمري، جيشنا جديد ويعيد بناء نفسه ومستعد للانطلاق وهو الأفضل عالميا بفارق كبير“.

وكانت مجلة “نيوزويك” نقلت عن مصدر في البنتاغون قوله إن القوات الأميركية “أوقظت حوالي الساعة الثانية بعد منتصف الليل بالتوقيت المحلي، قبل نحو ساعة من الضربة المزمعة، لكن لم يحدث شيء”.

وأضاف المصدر أن قدرات عسكرية أميركية في المنطقة قد وضعت في حالة الاستعداد للهجوم لمدة 72 ساعة، ومن بينها السفينة الحربية لايتي غولف التي تحمل الصواريخ الموجهة تيكونديروغا.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، صباح الخميس، إسقاط “طائرة تجسس أميركية مسيرة” لدى اختراقها المجال الجوي لإيران، في محافظة هرزمكان في الجنوب.

وأكد الجيش الأميركي إسقاط إحدى طائراته المسيرة على يد الحرس الثوري الإيراني، لكنه قال إن الواقعة حدثت في المجال الجوي الدولي، رافضاً رواية إيران عن أن الطائرة كانت تحلق فوق أراضيها.

وكان ترامب علق الخميس على إسقاط الطائرة المسيرة قائلاً ”إيران ارتكبت خطأ جسيما!“.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة