الثوار يفشلون هجمات لقوات الأسد ومرتزقة روس شمال حماة

فريق التحرير20 يونيو 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
3 14 - حرية برس Horrya press
مقاتلون من كتائب الثوار في معارك إدلب وحماة ضد قوات الأسد وحلفائه، عدسة علاء الدين فطراوي، أرشيف حرية برس©

حماة – حرية برس:

قتل وجرح عشرات من قوات الأسد والمليشيات المساندة لها في ريف حماة الشمالي اليوم الخميس، بعدما تمكنت كتائب الجيش الحر والفصائل الإسلامية من صد عدة محاولات لاقتحام محاور كفرهود والجبين وتل ملح.

وأفاد مراسل “حرية برس” في حماة أن فصيل جيش العزة التابع للجيش السوري الحر، أفشل فجر اليوم محاولة من قوات الأسد بدعم من مرتزقة روس لاقتحام محور قرية كفرهود.

جيش العزة أعلن عن استشهاد أحد مقاتليه اليوم، وأكد في بيان له أنه تمكن من قتل مجموعة كاملة لقوات النظام والمليشيات الروسية كانت تحاول التسلل على جبهة كفرهود في ريف حماة الشمالي.

وأعلنت الجبهة الوطنية للتحرير التابعة للجيش السوري الحر قتل مجموعة من قوات الأسد بعد صد محاولة تقدم على محوري قرية تل ملح وقرية الجبين في ريف حماة الشمالي، وأفاد بيان للجبهة أن مجموعة من قوات الأسد والمليشيات المساندة لها، قتلت بعدما تمكن الثوار من استدراجهم إلى حقل ألغام على محور قرية الجبين في شمال حماة.

وعلى محور جبهة قرية تل ملح، أكدت الجبهة الوطنية للتحرير في بيان لها إيقاعها إصابات محققة في صفوف مجموعة من قوات الأسد والمليشيات المساندة لها بعد استهدافها بصواريخ غراد، كما تمكن الثوار من إعطاب دبابة لقوات الأسد برمايات مركزة من المدفعية الثقيلة.

وكان طائرات الأسد وطائرات العدوان الروسي شنت عشرات الغارات على محافظة إدلب، تركزت على بلدتي المسطومة وحيش ومحيط معرة النعمان وبلدتي حزانو ومعرتمصرين، ما أسفر عن عشرات الشهداء والجرحى من المدنيين بينهم 3 متطوعين في منظومة بنفسج الإسعافية.

كما شنت طائرات الأسد والعدوان الروسي عشرات الغارات الجوية على قرى الزكاة والأربعين والجبين وتل ملح وحصرايا بريف حماة الشمالي، وقال مراسل “حرية برس” إن قوات الأسد استهدفت بـ 120 صاروخاً على التوالي مدينة كفرزيتا شمالي حماة.

وتشن قوات الأسد ومليشياته بدعم روسي إيراني منذ 26 نيسان/أبريل الفائت أعنف حملة عدوانية على المناطق المحررة في محافظتي حماة وإدلب، وقد أسفرت الحملة عن استشهاد أكثر من 600 مدني وإصابة مئات، فضلاً عن نزوح أكثر من 400 ألف من بيوتهم نحو المناطق الحدودية مع تركيا.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة