البرلمان العربي يدعو لوقف النار في إدلب وحماية المدنيين

البرلمان العربي يطالب الأمم المتحدة بتصنيف مليشيا الحوثي «جماعة إرهابية»

2019-06-20T02:22:48+03:00
2019-06-20T02:25:50+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير20 يونيو 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
araby - حرية برس Horrya press
البرلمان العربي يعقد جلسة في دور الانعقاد الثالث في القاهرة

القاهرة – حرية برس:

طالب الدكتور مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي بالوقف الفوري لإطلاق النار في مدينة إدلب، وأدان استهداف المدنيين والمنشآت المدنية، ودعا كافة الأطراف باحترام اتفاق منطقة خفض التصعيد في مدينة إدلب.

وشدد رئيس البرلمان العربي خلال كلمة له في الجلسة الختامية لدور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي التي عقدت الأربعاء 19 يونيو في القاهرة على ضرورة انتهاج الحوار البناء والمفاوضات السياسية وتغليب المصلحة الوطنية في الدول التي تشهد مراحل انتقالية وتحولات سياسية، للوصول إلى تسويات تضمن تحقيق تطلعات شعبها والحفاظ على مكتسباتها وصون وحدتها وسيادتها وسلامة أراضيها.

وأكد السلمي أن القضية الفلسطينية ستظل قضية العرب الأولى والمحورية، مؤكدا الاستمرار في دعم صمود الشعب الفلسطيني حتى ينال حقوقه المشروعة في قيام دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

كما أدان الدكتور مشعل السلمي الأعمال التخريبية التي طالت عدد من السفن التجارية قرب المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة وخليج عمان، في تطور خطير يهدد أمن وسلامة المنطقة، ويعرض الملاحة البحرية والتجارة العالمية للخطر.

وكان البرلمان العربي طالب الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بـ«موقفٍ حازمٍ وفوري بتصنيف مليشيا الحوثي الانقلابية جماعة إرهابية لانتهاكها الصارخ للقانون الدولي وتعمدها الاستهداف المتكرر للمنشآت المدنية والحيوية في المملكة العربية السعودية بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة».

وكذلك طالب البرلمان بـ«ملاحقة قادتها ومموليها وداعميها، سواء كانوا دولاً أو جماعات».

ودعا البرلمان العربي تلك المؤسسات بـ«الاضطلاع بمسؤولياتهم تجاه ما تقوم به إيران بانتهاك حقوق السيادة للجمهورية اليمنية وتهريب الأسلحة والصواريخ الباليستية لمليشيا الحوثي الانقلابية بهدف زعزعة الأمن في اليمن.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة