وقفة في السويداء تضامناً مع المعتقلين والمغيبين

فريق التحرير18 يونيو 2019آخر تحديث :
جانب من الوقفة التضامنية مع المعتقلين أمام مبنى محافظة السويداء- متداول

حرية برس:

أقام مجموعة من الناشطين السوريين في مدينة السويداء وقفة تضامنية مع المعتقلين والمختفين قسرياً في سوريا.

واعتصم المشاركون أمام مبنى محافظة السويداء على خلفية اعتقال الناشط “مهند شهاب الدين” من أمام مقر عمله في السويداء، من دون مذكرة اعتقال أو توجيه أي تهمة إليه، كما رفعوا لافتات تطالب بالإفراج عن “شهاب الدين” والمعتقلين كافة، وتدعو إلى حرية الرأي.

واتهم الناشطون السلطات الرسمية باختطافه، مؤكدين أن أسلوب السلطة في الاعتقال عن طريق الخطف أصبح معروفاً وشائعاً، وأن الاختطاف جرى بواسطة سيارة “فان” بيضاء تعود ملكيتها إلى جهاز الأمن العسكري في المحافظة، الذي نفى بدوره أن يكون “شهاب الدين” موجوداً لديه.

وطالب المشاركون الجهات الأمنية بالإفراج عن المعتقلين وكشف مصير المختفين، محملين النظام المسؤولية الكاملة عن ما يحدث من خروقات وانتهاكات.

وكانت شبكات محلية في السويداء قد نشرت تسجيلاً مصوراً اليوم، الثلاثاء، ظهرت فيه والدة شهاب الدين وشقيقه، مناشدين “أهل الجبل” الوقوف إلى جانب ابنهم.

من جهتها، ذكرت شبكة “السويداء 24” أن “فصائل محلية اختطفت 10 عناصر من أجهزة المخابرات التابعة للنظام، واحتجزت سيارات لهم، مطالبة بالإفراج عن الناشط مهند شهاب الدين”، بعد أن اتهمت مخابرات نظام الأسد باختطافه، وهددت بالتصعيد إذا لم تستجب الجهت المعنية وتفرج عنه.

جانب من الوقفة التضامنية مع المعتقلين أمام مبنى محافظة السويداء- متداول
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل