جيش الاحتلال يقصف مواقع لقوات الأسد في درعا والقنيطرة

القصف استهدف مواقع رصد مشتركة بين قوات الأسد ومليشيا حزب الله

2019-06-12T03:22:46+03:00
2019-06-12T03:40:29+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير12 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 5 أيام
syria 1 - حرية برس Horrya press
قصف اسرائيلي في سوريا‬‎ – أرشيف

لجين مليحان – حرية برس:

قصف جيش الاحتلال الاسرائيلي مواقع عسكرية لقوات الأسد ومليشيا حزب الله في درعا والقنيطرة فجر اليوم الأربعاء، في أحدث هجوم من سلسلة هجمات دأبت قوات الاحتلال على تنفيذها على مواقع لنظام الأسد والمليشيات الطائفية المدعومة من إيران في سوريا خلال السنوات الماضية.

وأفاد مراسل “حرية برس” في درعا أن هجمات عدة بصواريخ موجهة نفذها جيش الاحتلال الاسرائيلي ابتداء من الساعة الواحدة والنصف من فجر اليوم، استهدفت تحصينات عسكرية لجيش الأسد في موقع تل الحارة شمال غرب محافظة درعا، وموقعين آخرين في بلدة جباب بريف درعا الشمالي، وقرية المهدّمة في القنيطرة.

وأضاف مراسل “حرية برس” في درعا أن طيران استطلاع العدو الإسرائيلي استمر بالتحليق على خط جبهة الجولان المحتل قبل الهجوم لساعات، وواصل تحليقه في الأجواء بعد القصف.

وأسفرت الهجمات عن دمار المواقع المستهدفة دون وقوع إصابات بشرية، بحسب ما أفاد به مراسل التلفزيون الرسمي لنظام الأسد.

ﻭﻗﺎﻝ ﺍﻹﻋﻼﻣﻲ ﻧﻮﺭ ﺍﻟﺮﻓﺎﻋﻲ في تصريح لـ”ﺣﺮﻳﺔ ﺑﺮﺱ” ، ﺇﻥ ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻻﺣﺘﻼﻝ ﻗﺼﻔﺖ مواقع ﻋﺴﻜﺮﻳﺔ ﺗﺘﻤﺮﻛﺰ ﻓﻴﻬﺎ ﻗﻮﺍﺕ ﻧﻈﺎﻡ ﺍﻷﺳﺪ ﻭﻣﻴﻠﻴﺸﻴﺎﺗﻪ، في تل الحارّة الاستراتيجي وبلدة جباب في ريف درعا، وقرية “المهدّمة” في القنيطرة، ﺑ 7 صوﺍﺭﻳﺦ ﻣﻮﺟﻬﺔ أرض _أرض وأرض جو.

وأضاف الرفاعي أن الضربات طالت كل من مبنى المحافظة في القنيطرة، ونقطة عسكرية بالقرب من قرية بريقة وبير عجم (رسم اليرزن)، ورسم الرواضي، بين القنيطرة المهدمة ومدينة البعث، وتل الشيخ، كما قصفت منطقة جباثا الخشب (تل الشحار والكسارات) وقرية المعلقة وتل كودنة وتل الشعار.

وأكد الرفاعي أن جميع هذه المواقع هي مواقع رصد مشتركة بين قوات الأسد ومليشيا حزب الله اللبناني، وقصف اليوم ينضم لسلسلة ضربات سابقة ضد شبكة الرصد والإستطلاع.

وقالت وكالة سانا التابعة لنظام الأسد إن منطقة تل الحارة فى المنطقة الجنوبية بسوريا، تعرضت اليوم الأربعاء، إلى قصف صاروخي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وإن الدفاعات الجوية تصدت لها وأسقطت عدداً منها.

وكشفت سانا أن “العدو الإسرائيلي بعد عدوانه بعدد من الصواريخ بدأ بحرب إلكترونية حيث تتعرض الرادارات للتشويش”.

وكانت طائرات الاحتلال الاسرائيلي قصفت عدة مواقع عسكرية لنظام الأسد والمليشيات الايرانية في تل الشعار في ريف القنيطرة فجر الأحد 2 تموز/ يونيو الحالي، ما أسفر عن مقتل وأصابة عدد من جنود قوات الأسد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *