تركيا تحيد مقاتلين أكراد في إطار عملية “المخلب” في العراق

2019-06-08T16:08:20+03:00
2019-06-08T16:09:53+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير8 يونيو 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
download 2 - حرية برس Horrya press
مقاتلون من حزب العمال الكردستاني في شمالي العراق-رويترز

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم السبت تحييد 43 من أفراد حزب العمال الكردستاني المحظور، وذلك في إطار عملية أطلقتها أنقرة في شمال العراق قبل 13 يوماً.

جاء ذلك في بيان نشرته الوزارة عبر حسابها الرسمي في موقع “تويتر” اليوم السبت قالت فيه: ”تمكنا من تحييد 43 إرهابياً خلال عملية (المخلب) التي تواصلت بنجاح على مدى 13 يوماً في منطقة (هاكورك) في شمال العراق“.

وأضافت أن القوات التركية تمكنت من تدمير 53 من الألغام الأرضية والعبوات الناسفة، وتخريب 74 كهفاً وملجأ كان أفراد الحزب يستخدمونها إلى جانب ضبط أسلحة وذخيرة تابعة للمقاتلين.

وقال وزير الدفاع “خلوصي أكار”: إن “العملية ستستمر في المنطقة لحين تحييد آخر إرهابي” على حد تعبيره، مع العلم أن لفظ تحييد يستخدم عادة للإشارة إلى حالات القتل أو الإصابة أو الأسر.
من جانبه قال حزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للأكراد، ثالث أكبر حزب في البرلمان التركي: إن “مثل هذه العمليات من شأنها إثارة الأزمات”، مضيفاً أن عشرات العمليات المماثلة في الماضي لم تسفر عن التوصل إلى حل.
وشن الجيش التركي العملية التي أطلق عليها عملية “المخلب” في منطقة “هاكورك” في شمال العراق يوم 27 أيار/مايو باستخدام ضربات مدفعية وجوية، أعقبها عمليات نفذتها فرق قوات خاصة، وذلك بهدف تدمير ملاجئ وكهوف يستخدمها الحزب.
تجدر الإشارة إلى أن حزب العمال الكردستاني يتمركز  في شمال العراق خاصة في منطقة “قنديل” الواقعة جنوبي “هاكورك” وأن الجانب العراقي سبق أن أعلن رفضه العمليات العسكرية أحادية الجانب وتوغل القوات التركية ضمن الحدود العراقية.
المصدررويترز
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة