وفاة “رييس” لاعب إشبيلية وأرسنال السابق بحادث سير

رياضة
فريق التحرير1 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر
79855e35bd6971726cdaa03aa8b551576ee22432 - حرية برس Horrya press
اللاعب الإسباني خوسيه أنطونيو رييس الذي أعلنت السبت وفاته جراء حادث سير، في صورة مؤرخة 21 آب/أغسطس 2005 بقميص فريقه السابق إشبيلية. أ ف ب

توفي خوسيه أنطونيو رييس لاعب أشبيلية وأرسنال السابق عن 35 عاما في حادث سير يوم السبت.

وقال أشبيلية، المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، في بيان بحسابه على تويتر ”لا يمكن أن نعلن نبأ أسوأ من ذلك. لاعبنا السابق المحبوب خوسيه أنطونيو رييس توفي في حادث سير“.

وكان رييس يلعب بين صفوف إكستريمادورا في دوري الدرجة الثانية الإسباني. وتأجلت سبع مباريات كانت مقررة في الدرجة الثانية يوم الأحد، وبينها لقاء إكستريمادورا مع قادش، حتى الثلاثاء.

وخاض مباراته الأخيرة ضد ألكوركون في 18 مايو أيار حيث فاز إكستريمادورا 1-صفر.

وقال النادي في بيان ”بقلب مكسور يعلن إكستريمادورا وفاة لاعبه خوسيه أنطونيو رييس في حادث سير. نسأل الجميع الدعاء له“.

كما لعب الجناح الأيسر لأرسنال وريال مدريد وأتليتيكو مدريد وأندية أخرى وشارك في 21 مباراة مع منتخب إسبانيا.

وقالت وسائل إعلام إسبانية إن الحادث وقع الساعة 11:40 صباحا بالتوقيت المحلي يوم السبت على طريق يربط بين مسقط رأسه أوتريرا وأشبيلية.

وقال أشبيلية في بيانه إن ابن عمه جوناثان رييس توفي أيضا في الحادث.

وخاض رييس مباراته الاحترافية الأولى مع أشبيلية وعمره 16 عاما، وانتقل لأرسنال في يناير كانون الثاني 2004 مقابل 17 مليون جنيه استرليني وكان ضمن التشكيلة الشهيرة التي فازت بالدوري الإنجليزي الممتاز في ذلك الموسم بدون هزيمة.

وقال أرسنال في حسابه على تويتر ”كان خوسيه جزءا من فريقنا الشهير الذي لا يقهر، وكان صاحب شعبية كبيرة في نادينا وسيحمل دائما مكانا خاصا في قلوبنا. قلوبنا مع أسرته وأصدقائه“.

وانضم رييس لريال مدريد على سبيل الإعارة في موسم 2006-2007، وفاز بدوري الدرجة الأولى الإسباني وانتقل لاحقا إلى جاره أتليتيكو قبل العودة لنادي طفولته أشبيلية في 2012 ليحرز معه ثلاثة ألقاب متتالية في الدوري الأوروبي بين 2014 و2016.

ولعب بعد ذلك في إسبانيول ثم شينجيانغ تيانشان ليوبارد الصيني قبل عودته لإسبانيا للانضمام إلى إكستريمادورا في يناير كانون الثاني.

وقال سيرجيو راموس قائد منتخب إسبانيا، وهو زميل سابق لرييس في أشبيلية، على وسائل التواصل الاجتماعي ”أنا محطم، ليس لدي أي كلمات. سنتذكره دائما. ارقد في سلام يا أخي“.

وتأتي وفاة رييس بعد 12 عاما من وفاة أنطونيو بويرتا الظهير الأيسر لأشبيلية بسبب نوبة قلبية خلال مباراة.

وقال مونشي المدير الرياضي للنادي الأندلسي ”من المستحيل تصديق هذه الأنباء. ارقد في سلام يا خوسيه أنطونيو رييس… كنت جناحا أيسر عظيما“.

كما نعى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحاد الإسباني اللاعب الراحل.

المصدررويترز
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة