قوات حفتر تسلم “هشام عشماوي” إلى السلطات المصرية

فريق التحرير29 مايو 2019آخر تحديث :
قوات حفتر تسلم “هشام عشماوي” إلى السلطات المصرية – متداول

جهاد الحداد إسماعيل – حرية برس:

أفادت مصادر دبلوماسية مصرية مساء الثلاثاء بتسلم السلطات الضابط السابق “هشام عشماوي” من قوات اللواء خليفة حفتر، الذي تتهمه سلطات بلاده بتنفيذ هجمات إرهابية.

وكان رئيس المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل قد سافر إلى ليبيا والتقى اللواء خليفة حفتر قائد “الجيش الوطني الليبي” حيث أجرى الطرفان مباحثات أمنية.

وكانت قوات حفتر قد أعلنت في أكتوبر الماضي توقيف عشماوي في مدينة درنة وقضت محكمة مصرية غيابيا بإعدام عشماوي إثر إدانته بالهجوم على كمين الفرافرة بصحراء مصر الغربية، ووجه أمن الدولة المصري اتهامات إلى “عشماوي” بالاشتراك في محاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبق اللواء محمد إبراهيم، وكذلك اغتيال النائب العام السابق هشام بركات، والإعداد لاستهداف الكتيبة “101 حرس حدود”، واستهداف مديرية أمن الدقهلية، والهجوم على حافلات الأقباط بالمنيا والذي أسفر عن مقتل 29 شخصا، والهجوم على مأمورية الأمن الوطني بالواحات والتي راح ضحيتها 16 مواطن بحسب اتهامات الأمن الوطني المصري.

وكانت محكمة جنايات غرب القاهرة العسكرية، قضت غيابياً بإعدام هشام عشماوي، و13 آخرين بتهمة الهجوم على “كمين الفرافرة” الذي أسفر عن مقتل 28 ضابطاً ومجندا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل