قوات الأسد تسيطر على كفرنبودة ومعارك كر وفر على أطرافها

فريق التحرير26 مايو 2019آخر تحديث :
قصف مدينة كفرنبل بالصوريخ العنقودية من قبل قوات الأسد 10-5-2019 – عدسة: حنين السيد – حرية برس©

حرية برس:

سيطرت قوات الأسد على بلدة كفرنبودة في ريف حماة، اليوم الأحد، عقب معارك عنيفة مع كتائب الثوار وفصائل إسلامية، بدعم جوي روسي، ومشاركة قوية من مليشيات طائفية داعمة لقوات الأسد.

وأفاد مراسل “حرية برس” في حماة أن قوات الأسد سيطرت على البلدة بعد اشتباكات مع الثوار استمرت طوال الليل وحتى ظهر اليوم، استطاع خلالها الثوار صد محاولات عديدة للأول، إلا أنهم خسروا البلدة بسبب القصف الجوي والمدفعي العنيف الذي استهدف مواقع المقاتلين في البلدة.

وفي الوقت الذي ما تزال فيه الاشتباكات مستمرة بين الطرفين على أطراف كفرنبودة، أكد فيلق الشام التابع للجيش السوري الحر، المشارك في معارك الدفاع على الجبهات، بأنه استهدف قوات الأسد بصواريخ غراد على أطراف البلدة، محدثاً إصابات مباشرة ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف الأخير.

جاء ذلك عقب قصف عنيف بشتى أنواع الأسلحة شهدته عدة مناطق في ريفي إدلب وحماة، استمر حتى فترة إعداد الخبر، حيث طال مدينة خان شيخون وقرية عابدين بريف إدلب قصفاً بالقنابل الفوسفورية الحارقة.

وأفاد مراسل حرية برس في إدلب بأن كلاً من بلدة الهبيط وقرية عابدين تشهد قصفاً متواصلاً لطيران ومدفعية قوات الأسد منذ الصباح، كما استهدفت الغارات مدن خان شيخون وسراقب وتفتناز وبلدة حيش مما تسبب بحدوث حرائق كبيرة في الأراضي الزراعية.

وقد استشهدت سيدة وأصيب آخرون في وقت متأخر من ليلة أمس جراء استهداف الطيران المروحي بلدة الفطيرة في ريف إدلب بالبراميل المتفجرة، كما استشهد مدني وأصيب آخرون جراء شن الطيران الحربي التابع لقوات الأسد غاراته على مدن كفرزيتا واللطامنة ومورك.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل