إصابة 3 فلسطينيين بمواجهات مع الجيش الإسرائيلي على حدود غزة

فريق التحرير30 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
thumbs_b_c_f356207099d8e799709ade47b68a93f7

أُصيب ثلاثة فلسطينيين، مساء اليوم الجمعة، خلال مواجهات اندلعت مع قوات من الجيش الإسرائيلي، على الحدود الفاصلة مع قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، أشرف القدرة، في تصريح، وصل الأناضول، نسخه منه، إن ثلاثة شبان أصيبوا، جراء إطلاق الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي تجاه عشرات المتظاهرين على الحدود الشرقية لمدينة غزة.

وأضاف القدرة، أن الشُبان المصابين نقلوا إلى مستشفى “الشفاء” الطبي، غربي مدينة غزة، مشيرا أن الأطباء وصفوا جراحهم بـ “المتوسطة”.

ومنذ أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي، تشهد عدة نقاط على الحدود الشرقية للقطاع، مواجهات أسبوعية، بين عشرات الشبان الفلسطينيين والجنود الإسرائيليين، بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام المسجد الأقصى في مدينة القدس، تحت حراسة من الشرطة الإسرائيلية.

ويستخدم الجيش، قنابل الغاز، والرصاص الحي والمطاطي، لقمع المتظاهرين، الذين يرشقون بدورهم الجنود الإسرائيليين بالحجارة، ويحاولون عادة رفع الأعلام الفلسطينية على السياج الحدودي الفاصل.

وتحظر القوات الإسرائيلية على الفلسطينيين في قطاع غزة دخول المنطقة المحاذية للشريط الحدودي لمسافة 300 متر، وتطلق عليها اسم “المنطقة العازلة”، وتطلق النار أو تعتقل كل من يتواجد فيها.

الأناضول

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة