بينهم قائد حملة المداهمة.. قتلى من قوات الأسد في معارك حماة

فريق التحرير17 مايو 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
assad forces - حرية برس Horrya press
صورة متداولة العقيد في قوات الأسد وقائد حملة المداهمة في إدلب وحماة “بشار رطابة” والذي قتل بأيدي الثوار في معارك حماة

حماة – حرية برس

أعلنت صفحات موالية لنظام الأسد، اليوم الجمعة عن مقتل ضابط وعدد من العناصر في قوات الأسد في المعارك الجارية في ريف حماة.

وأكدت مصادر لحرية برس بأن قائد حملة المداهمة في حماة وإدلب العقيد “بشار رطابة” قتل أثناء الاشتباكات الدائرة بين الثوار وقوات الأسد في قرية الكركات بريف حماة.

وينحدر “بشار علي رطابة” من قرية القلايع التبعة لمدينة جبلة بمحافظة اللاذقية، وكان رئيساً لقسم الريف في المخابرات الجوية عندما كان برتبة مقدم، وذلك في العام الماضي. كما قتل إلى جانبه النقيب “مجد سليمان” المنحدر من بلدة أرزونة جنوبي مدينة طرطوس.

وأفاد مراسل “حرية برس” بأن عدداً من عناصر قوات الأسد قتلوا بهجوم لجيش النصر ومغاوير أحرار الشام والحزب التركستاني على جبهة قرية الكركات بريف حماة الغربي.

وكان جيش النصر (يتبع للجيش السوري الحر) أعلن في وقت سابق الجمعة أنه شن هجوماً على قوات الأسد في “محور الكركات بريف حماة الغربي، أدت لقتل أكثر من 15 جندياً من ميليشيات الفيلق الخامس التابعة للاحتلال الروسي بينهم ضابط برتبة عالية”.

وفي السياق ذاته، أكدت صفحات موالية أمس الخميس، مقتل 8 عناصر من قوات الأسد خلال الاشتباكات الدائرة في الجب الأحمر بريف اللاذقية، وهم: لؤي عبد الجليل، ماهر سمير حسن، كامل علي سليمان، فريز قميناسي، محمد جزار، محمد السبقجي، حسن نعيم علي، وأحمد عمران نكاري.

60300750 2397201903900011 5174733261447888896 n.jpg? nc cat=101& nc ht=scontent mxp1 1 - حرية برس Horrya press

يُشار إلى أن قوات الأسد تشن حملة عسكرية عنيفة على جبهات ريف إدلب واللاذقية وحماة، وذلك من خلال محاولات التقدم من عدة محاور تصدت خلالها الفصائل لمعظمها وأوقعت خسائراً في الأرواح والعتاد في صفوف الأول.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة