جرح عشرات الفلسطينيين برصاص الاحتلال في ذكرى النكبة

فريق التحرير15 مايو 2019آخر تحديث : منذ 4 أشهر
60168895 1399783026837292 4244425821667721216 n - حرية برس Horrya press
جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي يطلقون قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه متظاهرين فلسطينيين أثناء إحيائهم ذكرى يوم النكبة الفلسطينية على حدود قطاع غزة الأربعاء 15 مايو 2019 – حرية برس©

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

أصيب عشرات من الفلسطينيين المتظاهرين بالقرب من السياج الحدودي الفاصل شرقي قطاع غزة، اليوم الأربعاء، أثناء مواجهات إحياء ذكرى يوم النكبة الفلسطينية في ذكرها الواحدة والسبعين قرب الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

وأفاد شهود عيان شاركوا في فعاليات إحياء يوم النكبة الفلسطينية على حدود غزة لحرية برس، بأن جنود الاحتلال الإسرائيلي قاموا بإطلاق النار مباشرة على الشبان الفلسطينيين المتظاهرين بالقرب من السياج الحدودي الفاصل، بالتزامن مع تحليق طائرات صغيرة كانت تطلق الغاز المسيل للدموع اتجاه الشبان الفلسطينيين المشاركين بالقرب من الحدود الشرقية لمدينة غزة.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة د. أشرف القدرة في حديث لحرية برس، بإصابة 65 مواطناً فلسطينياً برصاص قناصة جنود جيش الاحتلال الاسرائيلي المتمركزين خلف السواتر الترابية داخل السياج الحدودي الفاصل على طول حدود قطاع غزة.

وبين القدرة، إن بين المصابين، 22 طفلاً، وخمس سيدات، فيما وصفت جراح أحد المصابين بالخطيرة وما زال يتلقى العلاج داخل أحد مشتفيات قطاع غزة.

واستنكر القدرة، الاستهداف المباشر للطواقم الطبية العاملة في الميدان، حيث أصيب ثلاثة مسعفين بالرصاص المطاطي المعدني شرقي قطاع غزة.

من جهته، قال عضو المكتب السياسي لجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل مزهر في كلمة له ضمن فعاليات إحياء ذكرى يوم النكبة على حدود غزة، إن “مخططات صفقة القرن لمحاصرة محور المقاومة لن تمر، ونحن أمام تحديات حقيقية تتطلب وحدة وطنية للانتصار على الاحتلال ومؤامراته”.

وبين مزهر، أن المطلوب وضع المصلحة الوطنية العليا فوق كل الحسابات والتحرك على نحو جدي وعملي لانجاز المصالحة، مشيرا أن وضع المصلحة الوطنية العليا فوق كل الحسابات والتحرك على نحو جدي وعملي لانجاز المصالحة.

يشار إلى أن الحصيلة الأولية لمواجهات مسيرات العودة حسب ما أوردته وزارة الصحة بغزة، قد بلغت نحو 305 شهداء من الفلسطينيين وأكثر من 17 ألف مصاب بجراح مختلفة منذ انطلاق فعاليات مسيرات العودة على حدود غزة في الثلاثين من شهر آذار العام الماضي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة