طائرات الأسد ترتكب مجزرة في جسر الشغور قبيل الإفطار

فريق التحرير14 مايو 2019آخر تحديث : منذ 5 أشهر
60351613 2173449459420765 8813905849312346112 n - حرية برس Horrya press
فرق الدفاع المدني تحاول إطفاء الحرائق التي اندلعت في السوق الشعبي بمدينة جسر الشغور جراء استهدافه بغارة جوية شنتها طائرات العدوان الروسي وخلفت مجزرة مروعة بحق المدنيين – المصدر: الدفاع المدني في إدلب

إدلب – حرية برس:

ارتكبت طائرات نظام الأسد اليوم الثلاثاء، مجزرة مروعة بحق المدنيين راح ضحيتها خمسة شهداء وعدد من الجرحى، حيث استهدفت السوق الشعبي في مدينة جسر الشغور بغارة جوية بصواريخ شديدة الانفجار قبيل الإفطار بدقائق.

وأفاد مراسل “جرية برس” في إدلب بأن طائرات نظام الأسد شنت غارة جوية بالصواريخ الفراغية استهدفت السوق الشعبي في مدينة جسر الشغور جنوبي غربي إدلب قبيل آذان الإفطار بدقائق قليلة أسفرت عن استشهاد 5 مدنيين وإصابة ثمانية آخرين بينهم أطفال بجروح بعضها خطيرة، وأدت إلى اشتعال الحرائق في مكان الاستهداف وخلفت دماراً كبيراً في إحدى المدارس المدارس القريبة ممتلكات المدنيين ومتاجرهم.

وأضاف مراسلنا أن فرق الدفاع المدني والإسعاف هرعت إلى مكان المجزرة على الفور وعملت على البحث عن ناجين تحت الأنقاض وإخماد النيران وإسعاف الجرحى إلى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج، وعملت على فتح الطرقات وإزالة الركام.

وشنت طائرات نظام الأسد غارات جوية استهدفت منازل المدنيين في بلدة حيش بريف إدلب الجنوبي أدت إلى استشهاد مدني نازح من مدينة كفرزيتا وإصابة 4 آخرين بجروح نقلوا إلى المشافي لتلقي العلاج.

كما ألقت طائرات نظام الأسد المروحية عدداً من البراميل المتفجرة على منازل المدنيين في قرية شهرناز في جبل شحشبو في ريف حماة الغربي أدت إلى استشهاد مدني طاعن في السن وإصابة آخرين بجروح وخلفت دماراً كبيراً، كما أصيب متطوع لدى الدفاع المدني في مدينة كفرزيتا شمالي حماة بجروح بالغة جراء إصابته بشظايا غارة شنتها طائرات الأسد استهدفت الأحياء السكنية في المدينة.

وتشهد مدن وبلدات ريف حماة الشمالي والغربي وقرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي تصعيداً عسكرياً غير مسبوق من قوات الأسد ومليشياته بدعم من طائرات العدوان الروسي، حيث أمطرت المنطقة بمئات القذائف والصواريخ والغارات الجوية، وأسقطت مئات الشهداء والمصابين، بينهم نساء وأطفال وشيوخ، مخلفة دماراً واسعاً في منازل المدنيين والبنى التحتية، ترافقت مع حركة نزوح واسعة للأهالي هرباً من القصف نحو شمالي إدلب، قرب الشريط الحدودي مع تركيا.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة